• ×

عمرو أديب يكشف عن مخطط لإسقاط السيسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات قال الإعلامي عمرو أديب أنه بدأ العد التنازلى فى التحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر، وفجأة ستظهر شخصية تطلق على نفسها البرادعى الجديد، فى مرحلة تتطلب من الرئاسة والملفتين حولها عرض الانجازات والترويج لها بشكل حقيقى" ، مؤكداً أن هذه "لعبة قانونية وشرعية لا علاقة لها بالمؤامرات ، وأن حمدين صباحى استغل ذلك من خلال مبادرته فى طرح البديل بشكل جيد".

وأشار أديب،خلال برنامج " القاهرة اليوم " الذى يذاع على قناة " اليوم "، إلى إن الدنيا كلها مباراة عبارة عن لعبة " شطرنج " فالمباراة فى الشطرنج سجال بين الطرفين فكل طرف يلعب لعبة والآخر يرد عليه .

وأضاف أديب أنه من حق أى أحد فى مصر أن يطالب بحكم مصر طالما توافرت فيه الصفات ، ومن حق من يحبون الرئيس السيسى أن يشيدوا به، مشددا على ان الدستور الجديد به مادة تنص على ان الرئيس له فترتان وكل فترة أربع سنوات وبعد هذه الفترة من حق اى مواطن أن يذهب ويقول إنه أحق من الرئيس عبد الفتاح السيسى .

ولفت أديب إلى أن الرئيس السيسى عندما تولى حكم مصر كان الهدف إسقاطه سريعا سواء من الداخل أو الخارج وكان الكلام أنه لن يستمر اكثر من ثلاثة أو أربعة اشهر ولكن الرجل قارب السنتين فتم تعديل الخطة ، ليتم رحيل الرئيس عقب الفترة الرئاسية الاولى .

وبين أديب ان هناك بعض الازمات تم وضعها للرئيس السيسى خلال الفترة الماضية لعرقلته كأزمة الطائرة وموضوع الدولار ، حيث كانت الخطة ان يقف الرئيس فى 2017 يعرض ما انجزه ليطلب فى 2018 للتجديد له لفترة ثانية .

وأوضح اديب أن هناك من قرر ان يستغل الوضع لكى يرحل عبد الفتاح السيسى عن طريق استخدام الديمقراطية ، والبيان الذى أصدره حمدين صباحى واضح وصريح والذى كان " لنصنع بديلا حقيقيا " مشددا على انه تحدث مع صباحى واكد انه لا يطلب انتخابات رئاسية مبكرة ولكن ما يطلبه ان تتجمع كل القوى السياسية .

وأكد أنه من الصعب طرح حمدين صباحى كبديل للسيسى، ولكن هناك خطط كى تتجه مصر إلى الدولة المدنية، مضيفاً: "نحن الآن فى وقت كل الناس تريد فيه أن تستغل الموقف الصعب، ولا يوجد أجمل من المواقف الصعبة والحادة والحرجة لاستغلالها وهذه اللعبة المتاحة هى حق للجميع، والأمر يتطلب إنجاح الرئيس ووضعه فى موقف جيد والترويج لانجازاته بحق بعيدا عن النفاق".
بوابة القاهرة


بواسطة : admin
 0  0  869
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.