• ×

البشير : إستفتاء دارفور لا علاقة له بما تم من إستفتاء إنفصال الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني أن الاستفتاء الإداري بدارفور ليس له علاقة أو شبه بما تم من استفتاء لتقرير مصير الجنوب ، مشيرا إلي أن استفتاء دارفور حول الوضع الإداري فقط في دارفور ، موضحا أن نتائج هذا الاستفتاء حتى ولو كانت لصالح الإقليم الواحد لن تغير من نظام الحكم الإداري القائم بالبلاد حيث ستصير كل دارفور حال ترجيح خيار الإقليم ولاية واحدة تندرج تحتها محليات.
وقال البشير لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب، مساء اليوم ، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات، إن بعض من دفعوا بهذا المطلب منذ مفاوضات أبوجا لسلام دارفور كانوا يريدون التدرج بقضية دارفور علي ذات نهج الجنوب حيث كانت المطالبة بالإقليم الواحد ثم تقرير المصير ثم الانفصال.
وقال هؤلاء حاولوا التسويق لأن يكون خيار الإقليم بولاياته وأضاف " نحن نقول أن مستويات الحكم في السودان تقوم علي الحكومة المركزية والولايات " وأكد أن المركز لن تنقص سلطاته لصالح الإقليم وأن الخيار لأهل دارفور .
وثمن البشير جهود حكومات الولايات بدارفور والمفوضية المختصة وكل الجهات ذات الصلة التي قال إنها أسهمت في إنجاح مرحلة التسجيل بدرجة الامتياز، وان حجم الإقبال والتسجيل الذي بلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون مواطن يؤكد انه لم يكون هناك مقاطعة للعملية .


بواسطة : admin
 0  0  893
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 صباحًا السبت 4 مايو 2024.