• ×

7 طن لحم حمير في بطون المصريين خلال شهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات في الآونة الأخيرة انتشرت مذابح للحمير في أكثر من مكان وبدأ معها تداول الأخبار عن استخدام العديد من المطاعم للحوم الحمير أو بيعها للمواطنين على أنها لحوم بقري أو جاموسي.

والمثير في الأمر أنه لم يخرج علينا حتى الآن أي مسئول من الحكومة لتوضيح حقيقة كثرة هذه الشائعات بين المواطنين، وخاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم والذي جعل عدد من الجزارين معدومي الضمير اللجوء إلى بيع لحوم الحمير.

ويبقى السؤال.. كام مرة وقعت ضحية لأحد الجزارين أو المطاعم ؟

وللإجابة على هذا السؤال، أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة، استطلاع رأى كشف عن مفاجأة من العيار الثقيل، وهي أن 4.3 مليون مصري اعترفوا بأنهم أكلوا لحم حمير.

وأظهر الاستطلاع، الذي تناول عادة المصريين فى الطعام، أن المحشى هو الأكلة رقم 1 عند المصريين بنسبة 19%، يليها السمك بنسبة 12% ثم الملوخية بنسبة 6.%.

وتعدد محافظات الفيوم والشرقية والجيزة والمنيا، أكثر المحافظات ذبحًا للحوم الحمير وبيعها للمواطنين، حيث تم العثور خلال الشهر الماضي على ما يزيد على 4600 حمار مجهز للبيع والتوزيع، وتم تسريب ما يزيد على 6500 كيلو من لحوم الحمير إلى المستهلك.

الفيوم

في الفيوم تم ضبط مزرعة بمركز طامية ، يقوم صاحبها "أحمد مرسي"، 37 عامًا، صاحب شركة اسيتراد وتصدير بمدينة 6 أكتوبر، بتربية "الحمير" ويذبحها ويقوم بتوزيعها على عدد من الجزارين على أنها لحوم صالحة للاستخدام الآدمي، ويعاونه 8 جزارين من كرداسة بالجيزة.

وتم العثور داخل المزرعة على 1070 حمارًا، منها 70 معدة للبيع و1000 تم إعدامها بمعرفة رجال التموين، كما تم ضبط 1500 حمار حي، وقرابة 30 حمارًا مذبوحًا بالمزرعة، والتي توجد بطريق القاهرة أسيوط الغربي.

المنيا

إما محافظة المنيا فتم ضبط جزار بمدينة سمالوط بالمنيا، ويدعى "م.ز.م"، مقيم بقرية أسطال، يقوم ببيع لحوم الحمير للمواطنين وللمطاعم.

وتم العثور على 200 كيلو من لحم الحمير وجلد 67 حمارًا، وتروسيكل لاستخدامه في توزيع تلك اللحوم على المطاعم ومحال الجزارة.

الجيزة

وفي محافظة الجيزة، تم القبض على 3 جزارين بمنشأة القناطر بحوزتهم حمار مذبوح قبل بيعه للمواطنين على أنه لحوم بلدية.

الشرقية

وفي الشرقية، تم ضبط جزار يبيع لحوم الحمير ويبيعها في المحافظة، وذلك بعد اكتشاف حمار مسلوخ على أطراف القرية، وبالفحص تبين أنه نافق منذ 72 ساعة، وبعد التوصل إلى الجزار تم اكتشاف 50 كيلو لحوم في ثلاجته، وتم القبض عليه وتحويله إلى النيابة.
بوابة القاهرة


بواسطة : admin
 0  0  1472
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 مساءً السبت 27 أبريل 2024.