• ×

غندور يشارك في المنتدي العربي الروسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات يشارك البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية ، في الاجتماع الثالث لمنتدى التعاون العربي الروسي الذي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب ومجلس الجامعة العربية ، ويهدف لبحث مجالات وأشكال التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري فضلاً عن التعاون العلمي والثقافي.
وقال البروفيسور إبراهيم غندور في تصريحات صحفية اليوم انه سيلتقي على هامش أعمال المنتدى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين ، لافتا إلى أن السودان سيطرح خلال المنتدى رؤية لمزيد من التعاون الاقتصادي وإقامة علاقات ثنائية قوية.
إلى ذلك كشف غندور عن زيارة مرتقبة يقوم بها إلى إسطنبول بتركيا خلال الفترة من 23-24 ضمن دعوة لعدد من وزراء الخارجية من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والرئيس الصومالي ، لبحث التطورات التي يشهدها الصومال وكيفية دعمه.
يذكر أنه تم إقامة منتدى التعاون العربي الروسي في القاهرة في ديسمبر 2009 بمقر الجامعة العربية ويهدف لبحث مجالات وأشكال التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثمار فضلاً عن التعاون العلمي والثقافي. وعقد الاجتماع الأول في موسكو في فبراير 2013 وعقد الاجتماع الثاني في الخرطوم في العام 2014.


بواسطة : admin
 0  0  831
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.