• ×

إصابة سلفاكير بصعقة كهربائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات بدأ الجيش الشعبي بدولة الجنوب أكبر عملية انتشار على الإطلاق، غداة تعيين زعيم المعارضة الجنوبية د. رياك مشار نائباً أولاً للرئيس سلفا كير ميارديت.. في وقت صعقت فيه يد الرئيس سلفا كير بماس كهربائي خلف أثر حريق على كفه اليمنى بسبب أحد الكيبلات الكهربائية بقصر الرئاسة في جوبا .
وبالمقابل ضربت الخلافات صفوف المعارضة الجنوبية من جديد، وطالت اتهامات بالخيانة قيادات كبيرة بالمعارضة عقب تسرب وثيقة أعدها زعيم المعارضة خاصة بتعيين عدد من القيادات في مناصب عليا حالما اكتمل الاتفاق مع جوبا وفق اتفاق السلام الاخير.
وأوضحت مصادر مطلعة بالمعارضة الجنوبية طبقاً لـ «الإنتباهة» أن مشار اقترح تعيين زوجته إنجلينا تينج ورئيس وفد التفاوض تعبان دينق في وظيفتين بطريقة استباقية لتنفيذ اتفاق السلام وتسلم المعارضة مناصب محددة أقرها الاتفاق.
ورأت المصادر أن هناك بعض القيادات ــ لم تكشف عنها ــ خضعت قبل أسبوعين لتحقيقات بشأن اتصالات أجرتها بالحكومة في جوبا، ففيما رفضت بشدة البوح بهويتها قالت إن القيادات موجودة الآن في جوبا ضمن طاقم التفاوض والتنفيذ.
وفي غضون ذلك كشف مصدر خاص بالقصر الرئاسي بجوبا للصحيفة، عن تعرض الرئيس لصعقة كهربائية من أحد الكيبلات الرئيسة بمكتب الرئيس سلفا كير، وأوضحت أن الرئيس كان يحاول فتح أحد الكيبلات الكهربائية مما أدى لإصابته بماس أو صعقة تركت أثراً وحريقاً على كفه الأيمن، وذكرت أن الإصابة التي تعرض لها تسببت في إلغاء لقاء له مع الوفد العسكري الأمريكي التابع للقيادة الأمريكية الإفريقية «أفريكوم» الذي يجري زيارة هذه الأيام لجوبا، بينما لم يصدر عن مكتب الرئيس سلفا كير في اليومين الماضيين ما يوضح تفاصيل الإصابة، وشوهد حسبما نقل المصدر «مرهم» على كف الرئيس اليمنى.


بواسطة : admin
 0  0  1432
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.