• ×

هجرة (ألفي) أستاذ جامعي و (4) آلاف طبيب و (8) آلاف مهندس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات طالب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار حكومتي البلاد ومصر بضرورة تطبيق اتفاقية الحريات الأربعة، ورأى أن عدم تطبيقها يؤدي لتفاقم أوضاع رعايا الحكومتين بالبلدين لاسيما بعد الأحداث الأخيرة لبعض السودانيين بالقاهرة.

وأقر سوار عدم وجود إحصائيات دقيقة للسودانيين في السجون الخارجية، وأكد مغادرة ألفي أستاذ جامعي في الأربع سنوات الماضية بمعدل 500 في العام، و(4) آلاف طبيب بمعدل ألف في العام، و(8) آلاف مهندس بمعدل ألفين في العام.

وأقر سوار في تصريحات صحفية طبقاً للصيحة بأن هجرة الكفاءات باتت أمراً مزعجاً، ونوه الى أن الدولة لا تستطيع منعهم باعتبار الهجرة حق مكفول لكل مواطن، مطالباً الحكومة بوضع سياسات واضحة لاستبقاء الكفاءات في كل المجالات.

وأكد سوار متابعة الآلية الوطنية لحماية المهاجرين أوضاع السودانيين في الخارج خاصة في دول الإمارات ومصر، كاشفاً عن زيارة المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي، وعدد من دول أوربا، التي قال يوجد بها بضع المئات من السجناء السودانيين بعد أن كانوا بالآلاف خاصة في فرنسا وألمانيا بسبب مخالفات هجرية "هجرة غير شرعية".


بواسطة : admin
 0  0  815
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:52 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.