• ×

7 ملايين دولار لمساعدة الجنوبيين بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالسودان، محمد أدار، أن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ، خصص سبعة ملايين دولار للمفوضية لمساعدتها في تلبية بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للاجئين من دولة جنوب السودان بالسودان.


وقال ممثل المفوضية أدار في تصريح له "إن الأموال جاءت في وقت هام، وهي أول مساهمة كبيرة تتلقاها المفوضية في هذا العام. وستساعدنا في تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين من جنوب السودان، الذين فروا من الصراع والعنف ووجدوا الملاذ الآمن في السودان".


ولجأ ما يقدر بـ198 ألف شخص من جنوب السودان إلى السودان، في أعقاب اندلاع الصراع هناك منتصف ديسمبر العام 2013، ويقيم غالبية الفارين في ولايتي "الخرطوم والنيل الأبيض".


ويُنتظر أن تُوجه الأموال لتخفيف الاكتظاظ في مخيمات لاجئي جنوب السودان الموجودة، ولدعم أنشطة الحماية والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي، فضلاً عن التعليم في حالات الطوارئ.


وتدعم الأموال التي وفرها الصندوق أيضاً البرامج التي تنفذها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ووكالات الأمم المتحدة الأخرى فى ولاية النيل الأبيض، بما في ذلك صندوق الأمم المتحدة للطفولة، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية.


بواسطة : admin
 0  0  940
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:40 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.