• ×

تفاصيل مثيرة عن نجاة مدينة الحصاحيصا من حريق شامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أنقذت العناية الإلاهية ويقظة السلطات الامنية من دفاع مدني و شرطة وامن و ادارة مرور وافراد من كل هذه الوحدات سوق الحصاحيصا من كارثة حريق محققة بعد أن تسرب غاز الوقود من انبوب سعة 3 طن خاص بمخبز الوفرة الذي تسبب قبل عامين في حريق ضخم عند تعبئة الانبوب بالغاز من تانكر حمولة 20 طن اسفر عن ذلك الحريق عن تعرض حوالي 241 شخص بحروق متفرقة أسعف منهم 3 الي الخرطوم . الخسائر المادية تمثلت في سقوط 25 دكان منها 19 بشكل كلي و6 جزئيا واحتراق 23 طبلية بالإضافة الي عربة فستو و ركشة و عدد 5 مواتر .
وامس الاول تلقت شرطة الدفاع المدني بالحصاحيصا بلاغ عن تسرب غاز من انبوب سعة 3 طن امام مخبز الوفرة ، قامت ادارة الدفاع المدني بالوصول الي مكان الحدث وتم اجراء التحوطات الاولية بتأمين المكان بالتعاون مع بقية القوي الامنية باجلاء المواطنين وقطع تيار الكهرباء وتغيير حركة المرور و تامين الدخول و الاقتراب من مكان التسريب واغلاق جميع المحال التي تقع بالقرب مكان التسريب . قامت شرطة الدفاع المدني بتبريد الانبوب بصب الماء وتغطية الانبوب بضمادات من الجوالات الي حين تفريغ السوق من حركة المواطنين وتم التصال بعدة جهات لتوفير رافعة وسحاب لنقل انبوب الغاز الي مستودع قريب لتفريغه بعيدا عن المدينة .
في تمام الساعة الحادية عشر مساء استجابت شركة ايران غاز المسئولة من تعبئة انبوب الغاز للمخبز المذكور وبمعاونة الدفاع المدني تم بحذر شديد نقل الانبوب من مكانه الذي يقع علي بعد 100 متر من محطات الوقود بالسوق وكانت جهات الاختصاص قد حذرت من امكانية حدوث انفجار لللانبوب عن تحريكة في حالة حدوث احتكاك الامر الذي جعل العملية تتم بحذر شديد وسط اجراءات تامين صارمة الا أن كاميرا الحصاحيصا دوت كوم كانت هنالك تنقل العملية الخطرة خطوة بخطوة .
حسن وراق ـ الراكوبة


بواسطة : admin
 0  0  1750
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً الأحد 19 مايو 2024.