• ×

تصريحات مثيرة لوكيل المركب المصري المفقود في المياه السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أكد وكيل مركب "زينة البحرين" المفقودة محمود الخربتلي، أن القوات المسلحة، لم تدخر أي جهد في البحث عن المركب والصيادين الـ12 الذين كانوا على متنه بعد شحوطه بمنطقة السبعات بالمياه السودانية .

وأشار إلى أنه كان متواصلا مع المسؤولين عن عمليات البحث والتمشيط، وعَلم منهم أن عمليات البحث توقفت في السابعة من مساء الأحد، بعد يومين كاملين من عمليات البحث عن المركب، دون أي اثر لها أو للحطام، أو حتى لأي جثة يستدل بها على مصير الصيادين .

وأكد أن كشف لغز اختفاء المركب وتفاصيل الحادث الذي تعرضت له وكيف اختفت مرهون بما سيفصح عنه الصيادين الاثنين الذين نجيا الجمعة الماضية، وهما موجودان الآن بأحد المستشفيات بالسودان لتلقي العلاج، لافتا إلى أن حالتهما لم تكن مستقرة في اليومين الماضيين وكانا حتى مساء الأحد، فاقدين للنطق من الصدمة، وبدءا في التعافي اليوم، وأحدهما من عزبة البرج بدمياط، والأخر من المطرية بالدقهلية، ويدعى رضا محمد أنور الهتيمي، واتصل بأسرته منذ قليل طمأنهم على حالته، حيث كان من الصعب سؤالهم عما لحق بهم بسبب حالتهم، وفقا لما ذكره الأطباء بالمستشفى .

وكشف "الخربتلي"، أن ريس المركب المفقودة على أحمد العفيفي أرسل إشارة استغاثة التقطتها أجهزة قوات البحرية السودانية، وتحركت سريعا للبحث عنهم، وأثناء أعمال التمشيط والمسح بمنطقة السبعات، عثر "الطراد الحربي" على الصيادين البحريين عائمين على جزيرة صغيرة من الشًعب المرجانية قرب منطقة السبعات .

وأضاف وكيل المركب، أن آخر تواصل مع الصيادين، كان في الخامسة عصر يوم الأربعاء الماضي، من خلال هاتف (ثريا) مع ريس المركب، وأخبرهم بتعرض المركب لعطل، وأن الرياح والتيارات الهوائية والأمواج دفعتهم جنوبا، وسوحت المركب، حتى دخلوا المياه السودانية وكانوا على مقربة من منطقة السبعات، ثم انقطعت جميع الاتصالات بهم بعد السابعة مساء .
وأكد أن القوات المسحلة واصلت أعمال المسح على مدار يومين كاملين، بوحدة بحرية وطائرة، بجانب البحث على الحدود المائية، والمياه الإقليمية، كما نسقت مع دول الجوار بالبحر الأحمر، فقد شاركت السودان بوحدة بحرية، فضلا عن عملية مسح جوي، وقد شاركت أيضا السعودية ودفعت بلنشات بحرية لتمشيط مياهها، وشاركت اليمن أيضا في أعمال البحث .

وأضاف أن الصيادين في ##مصر تواصلوا مع زملائهم وأصدقائهم العاملين بالمياه الإقليمية في اريتريا، ولم يعثروا على أي جثامين أو حطام، أو أي شيء يفسر كيف اختفوا .
اخبار اليوم


بواسطة : admin
 0  0  1088
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 مساءً الأحد 19 مايو 2024.