• ×

وزير الخارجية المصري يرد علي حديث البشير عن سودانية حلايب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات في سابقه تكررت كثيرا خلال الفترة السابقة، قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن الأرض المتنازع عليها مع مصر في الأصل سودانية، وإن حكومته لن تتنازل عن أي جزء من الأراضي الوطنية.

وشدد "البشير" خلال خطاب له أمس، على "العلاقات السودانية القوية مع الأشقاء المصريين"، مضيفا أن "الوثائق والتاريخ يثبتان أن مثلث حلايب، الذي تديره مصر منذ تسعينيات القرن الماضي، سوداني".

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن الموقف المصري واضحا فيما يتعلق بموضوع حلايب وتم التعبير عنه بكل وضوح خلال المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية مصر والسودان خلال زيارة وزير خارجية السودان الأخيرة إلى مصر يوم 9 يناير.

وأضاف "أبو زيد" " أن الاجتماع الأخير بين وزيري الخارجية تم فيه الرد على جميع الاستفسارات المثارة خلال الاجتماع بجانب كيفية معالجتها من قبل الدولتين في إطار علاقاتهما الأخوية.

وكان الاجتماع الذي جمع بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره السوداني إبراهيم الغندور، دار فيه التحدث عن مثلث حلايب، حيث قال "الغندور" إن قضية حلايب لا سبيل لحلها إلا بالحوار بين مصر والسودان، مؤكدا أن كل مصري يؤمن أن حلايب مصرية وفي نفس الوقت كل سوداني يؤمن أن حلايب سودانية، حيث لن تحل تلك القضية إلا بالحوار بين البلدين.

فيما قال وزير الخارجية المصري شكري إن القضية تم تناولها على مدار زمن طويل، مؤكدا أن الروح والعبارات التي تناولها وزير الخارجية السوداني تؤكد على طبيعة العلاقة التي تربط بين البلدين بخلاف الابتعاد عن أي موضع لإثارة الرأي العام أو إعطاء انطباع ينتقص من قوة العلاقات بيننا.
الوطن


بواسطة : admin
 0  0  1084
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.