• ×

مساعد الرئيس البشير : كل الظروف مواتية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ــ متابعات قال مساعد الرئيس السوداني، ورئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين، إبراهيم محمود حامد، إن الظروف المحلية والإقليمية والدولية مواتية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في السودان، مبدياً ثقته بأن تمضي جولات التفاوض مع المتمردين لغاياتها نحو السلام.

وجدّد مساعد الرئيس حامد، التزام الحكومة بالوصول إلى سلام شامل يضع حداً للحرب في السودان، وتوقع أن تمضي الجولات القادمة للتفاوض بجدية أكبر على خلفية تحديد الهدف بين الطرفين وتجاوز المزايدات والمكايدات والمماطلة بأشياء غير صحيحة .

وقال في حديث لوكالة الأنباء السودانية “لحسن الحظ الظروف الآن كلها مواتية، وإن العالم يريد سلاماً والأهم من ذلك رغبة المواطن في السلام والاستقرار سواء في دارفور أو المنطقتين” ولا يوجد من يريد حرب .

وأشار حامد إلى أنهم في انتظار الآلية الأفريقية، لتحدد اجتماعاً إجرائياً بشأن مشاركتهم في الحوار.


“وأدان مساعد الرئيس حامد، تنفيذ الحركة الشعبية لعدد 67 اعتداءً على المواطنين في جنوب كردفان والنيل الأزرق، منذ إعلان رئيس الجمهورية وقف إطلاق النار وبدء الحوار، مندداً بمتاجرة الحركة بقضايا المواطنين وهي غير معنية بهم، غير أنه قال برغم ذلك الحكومة مستعدة لوضع حد للمعاناة .

ونفى وجود معتقلين سياسيين وقال هذا من قرارات الرئيس، وهي واضحة فيما يلي وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين والعفو العام،


بواسطة : admin
 0  0  906
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.