• ×

منافسة قوية علي رئاسة حزب المؤتمر السوداني المعارض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ــ متابعات يلتئم يومي الجمعة والسبت القادمين بالخرطوم، المؤتمر العام الخامس لحزب المؤتمر السوداني، وسينتخب المؤتمر ثالث رئيس للحزب المعارض منذ تأسيسه، إذ ترشح حتى الآن عمر الدقير والماحي سليمان لخلافة الرئيس الحالي إبراهيم الشيخ.


الدقير والماحي المرشحين الوحيدين حتى الآن لرئاسة حزب المؤتمر السوداني ـ صورة من صفحة الحزب على فيسبوكوتأسس حزب المؤتمر السوداني في الأول من يناير 1986 بقيادة رئيس القضاء الأسبق عبد المجيد إمام الذي توفي لاحقا، فتولى قيادة الحزب إبراهيم الشيخ.

ولن يكون في مقدور رئيس الحزب ابراهيم الشيخ الترشح لرئاسة الحزب، وذلك بمنطوق النظام الأساسي الذي يمنع الترشح لأكثر من دورتين.

يشار إلى أن عمر الدقير يحتل الآن منصب نائب رئيس الحزب، وشغل في السابق منصب رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم دورة 84 – 1985، كما كان عضو الأمانة العامة للتجمع النقابي الذي قاد الإضراب السياسي العام خلال إنتفاضة أبريل 1985.

أما الماحي سليمان فهو معلم للرياضيات والفيزياء ويمتهن التدريس بالمرحلة الثانوية، ويرأس الحزب بولاية سنار.

وينشط الماحي في العمل العام بشكل مكثف حيث يرأس القوى الشعبية لتنمية وتطوير سنار، رئيس نادي المزاد الرياضي الثقافي الاجتماعي، وعضو مبادر أهل سنار ورئيس لجنة الصحة.

وبحسب قيادي في الحزب تحدث لـ "سودان تربيون" فإن المؤتمر العام أيضا سينتخب رئيسا للمجلس المركزي، حيث ترشح لرئاسته عبد القيوم عوض السيد، الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام.


بواسطة : admin
 0  0  1073
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.