• ×

وزير الكهرباء : أعمال الإنشاءات في سد النهضة لن تنتهي قبل 5 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ــ متابعات أكد وزير الموارد المائية والكهرباء، معتز موسى، إن أعمال الإنشاءات في سد النهضة الأثيوبي لن تنتهي قبل 5 سنوات، واعتبر أن فتحات السد الحالية كافية لتمرير المياه اللازمة لدولتي المصب السودان ومصر ولا تدعو للقلق.

وأوضح موسى في تصريحات صحفية على هامش جولته لافتتاح متحف النيل بالقاهرة، أمس أن معدل تمرير الفتحة يبلغ 150 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن إيراد النيل اليومي في غير أوقات الفيضان يبلغ 30 مليون متر مكعب، وهو الأمر الذي لا يدعو للقلق.

وقال موسى إن عمليات الرصد التي قام بها خبراء اللجنة الفنية، تؤكد أن بناء السد سيستغرق وقتاً أكبر مما أعلنت عنه الشركة الإيطالية المنفذة لسد النهضة. لافتاً إلى أن المطلوب في الوقت الحالي هو تعزيز الثقة بين الدول، وقال: "إيقاف السد ليس حلاً للأزمة ولكن الحل هو الوصول إلى تفاهمات حقيقية تعزز الخروج من الأزمة"، مؤكداً أن جميع الأطراف ستحترم النتائج التي ستسفر عنها الدراسات حول سد النهضة.

وأكد موسى عدم وجود أي ضبابية في ملف السد تدعو إلى التشكك، مشيراً إلى أن أبرز ملمح هو الاتفاق النهائي على الشركات التي ستجري الدراسات على السد.


بواسطة : admin
 0  0  858
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.