• ×

وفد الحكومة السودانية المفاوض مع الحركة الشعبية يتوقع إتفاقاً نهائياً في الجولة المقبلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ــ متابعات توقع وفد الحكومة السودانية المشارك في المفاوضات مع الحركة الشعبية – قطاع الشمال، التوصل لاتفاق نهائي مع الحركة خلال جولة المفاوضات المقبلة، المقرر تحديد أوان انعقادها عقب اجتماع وفدي الطرفين خلال الشهر الجاري بإثيوبيا.

وأعلن الوفد الحكومي جاهزيته لاستئناف جولة جديدة غير رسمية مع قطاع الشمال، مبيناً أنه يجري مشاورات مكثفة لإنجاح الجولة المقبلة، لافتاً إلى أن مخرجات ونتائج الجلسة غير الرسمية مع الحركة الشعبية حفز حركات دارفور للموافقة على جلسة غير رسمية مع الحكومة بطلب الوساطة الأفريقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي د. حسين حمدي، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء "إننا توقع توقيع اتفاق مع قطاع الشمال في الجلسة القادمة عقب الجلسة غير الرسمية المقررة انعقادها خلال هذا الشهر"، كاشفاً عن اتفاقهم في الجولة الماضية على 90% من المسودة المقترحة من الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى.

وأوضح حمدي طبقاً للشروق أن قيادة الحركة الشعبية أبدت مرونة وإيجابية في الجولة السابقة، مشيراً إلى أنه لأول مرة يبدي قطاع الشمال جدية تجاه القضايا الوطنية عامة وقضية المنطقتين على وجه الخصوص، متوقعاً أن تطوي الجولة المرتقبة ملف المنطقتين.

وتتصدر ملفات إيصال المساعدات الإنسانية والمشاركة في الحوار الوطني وإيقاف إطلاق النار، أجندة الاجتماعات المقبلة في المفاوضات الجارية بين الجانبين، منذ عامين، لإنهاء الصراع في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان الذي دخل عامه الخامس.


بواسطة : admin
 0  0  963
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:08 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.