• ×

زراعة مليون شتلة مثمرة بولاية الجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات وقف مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه الخميس، برئاسة والي الولاية، د. محمد طاهر إيلا، على سير تنفيذ خطة الولاية لزراعة مليون شتلة مثمرة في جميع مناطق الولاية، من خلال التقارير التي قدمها المعتمدون بالمحليات .

وأعلن الوالي إيلا عن التعاقد مع شركة "زادنا" لتوفير 500 ألف شتلة مثمرة، مشيراً إلى أنه مكمّل لمشروع تطوير وتحديث القطاع البستاني، الذي تسهم فيه الولاية بمبلغ 40 مليون جنيه لكهربة المشاريع الزراعية، معلناً أن المرحلة القادمة ستشهد استبدال أشجار الظل بأشجار مثمرة.


وأكد المعتمدون طبقاً للشروق انطلاق المشروع في جميع المحليات عبر الوحدات الإدارية والمدارس والمؤسسات الحكومية بصورة جيدة، وسط تفاعل وقبول من قبل الأسر ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الطلاب والشباب والمرأة.


من جانبه أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بالولاية، د. أحمد سليمان، على ضرورة تكامل الجهود الرسمية والشعبية لإنفاذ المشروع، معلناً عن اكتمال زراعة 35 ألف شتلة بواسطة الأسر، موزعة على جميع المحليات .


وأكد المجلس على ضرورة وضع الضوابط اللازمة للحماية والرعاية وتوفير الري، والتشديد على مشاركة المنظمات والخدمة المدنية والدفاع الشعبي والشرطة الشعبية، لتحقيق أهداف المشروع وأهمية الإعلان عن المشروع عبر كافة الوسائط الإعلامية ومنابر المساجد.


بواسطة : admin
 0  0  1111
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:39 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.