• ×

36 حركة مسلحة تلحق بالحوار الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات أكد الأمين العام للحوار، هاشم علي سالم، أن عدد الحركات المسلحة المشاركة بالحوار ارتفع إلى 36 حركة بعد انضمام أربع حركات جديدة، وأعلن عن منح فرصة للجبهة الديمقراطية الوطنية بشرق السودان، لإكمال ترتيباتها الأمنية لأجل الانضمام رسمياً.

وقال سالم للصحفيين بالمركز الإعلامي للحوار، يوم الخميس، إن الحركات المنضوية هي حركة تحرير السودان الثورة الثانية بقيادة أبوالقاسم إمام، وحركة تحرير السودان للعدالة بقيادة الطاهر، والحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة بريمة حمدان، وحركة العدل والمساواة الجديدة بقيادة منصور أرباب .

وأوضح أن أعمال لجان الحوار تسير وفق ما هو مخطط له، وقد عقدت خلال هذه الفترة 171 اجتماعاً وناقشت 435 ورقة، واستمعت إلى 32 محاضرة من خبراء وأكاديميين خارج اللجان.

وأشار 'طبقاً للشروق إلى أن مهمة الأمانة العامة تنحصر في تدوين المداولات وحصر نقاط الاختلاف والاتفاق، ومراجعة الحركات المسلحة عبر مكتب سلام دارفور والأحزاب السياسية عبر مجلس شؤون الأحزاب.

وأضاف قائلاً "الأمانة العامة ليست الجهة المسؤولة عن الصرف المالي والميزانيات، داعياً الإعلام إلى تحري المصداقية والتأكد من المصادر السليمة للأخبار".


بواسطة : admin
 0  0  860
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.