• ×

مساعد رئيس الجمهورية :نرفض الفترة الإنتقالية ..البشير مفوض من الشعب ولا إتفاق لنا مع الشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات لفت مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني المهندس إبراهيم محمود، لعدم وجود أي خلاف بين الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني.
وجدد محمود رفض الحزب للحكومة الانتقالية، وقال في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي : (لن نوافق على حكومة انتقالية)، ودافع عن رفضهم لها، وذكر: (نحن مع مؤسسات تفوض بإرادة الشعب السوداني، وليس هناك منطق بأن تأتي عدد من الأحزاب وتختار البرلمان والحكومة ودستور لفترة انتقالية وتلغي الدستور المتفق عليه من أهل السودان لعام 2005م).
وأرجع محمود طبقاً للجريدة تمسكهم برفض الحكومة الانتقالية لرفضهم أن يأتي رئيس معين بواسطة أحزاب، باعتبار أن الرئيس الحالي مفوض من الشعب، وأن أية فترة انتقالية تنتقص حق الشعب في الاختيار غير مقبولة، وزاد: (نحن مع انتقال سلس للمؤسسات وفقاً للدستور، وليس بإرادة عدد محدود من الأحزاب السياسية).
ونفى محمود وجود اتفاق مسبق بين المؤتمر الوطني والشعبي باعتبار أن الاتفاق سيتم في الحوار، وأكد التزام الحزب بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وأعرب عن تفاؤله بنجاح الحوار، وقال إن الحوار يتجه نحو القضايا الأساسية مما يبشر بإجماع وطني لبناء الدولة السودانية.


بواسطة : admin
 0  0  952
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.