• ×

البشير:الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني ستعرض لكل أهل السودان ولن نقبل بوثيقة من الخارج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن الحوار الوطني الشامل الجاري حاليا بالبلاد، حوار "سوداني- سوداني"، مشددا على أنه لن يتم السماح لأي جهات خارجية بالتدخل في شئوننا الداخلية، أو فرض أجندات بعينها على الشعب السوداني.

وأضاف البشير- في كلمته التي ألقاها، مساء اليوم الأربعاء، في ختام المؤتمر العام لآليات الحوار الشبابي بقاعة الصداقة بالخرطوم، أنه لن يكون هناك أي حوار تحضيري خارج البلاد، ملمحا إلى أن السودان يسير في الحوار الوطني الشامل بخطوات إيجابية، وقد تمت الموافقة على تمديد أجل الحوار لفترة أخرى، لقناعتنا بأهمية إعطاء الفرصة للمشاركين للاستمرار في طرح رؤاهم التي تصب في مصلحة البلاد، لافتا إلى أن الحوار قرب المسافات والرؤى وأصبحت الأمور أكثر وضوحا وموضوعية لدى المشاركين.

وأظهر الرئيس السوداني، عن أن الحوار الوطني الذي قارب على نهايته سيصدر عنه وثيقة موحدة يجمع عليها أهل السودان جميعا، ملمحا إلى أننا دعونا للحوار للجميع دون إقصاء لأحد، إلا من رفض أن يشارك أو ممانع لهذا الحوار الشامل .

وأكد البشير، أن الرافضين للحوار في الخارج والداخل، ويريدون عمل وثيقة أخرى مغايرة لن يتم الاعتداد بها، موضحا أن الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني بالخرطوم هي الوثيقة الوحيدة التي سيتم الاعتراف بها، ولا توجد وثيقة أخرى.

وأوضح الرئيس السوداني ، أنه بعد انتهاء جلسات الحوار الوطني، سيتم رفع وثيقته النهائية إلى رئاسة الجمهورية، لافتا إلى أنه سيقوم بعرضها ورفعها مباشرة للشعب السوداني كله، مؤكدا أن تلك الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني هي وثيقة أهل السودان ولن نسمح بتجاوزها مهما حدث.


بواسطة : admin
 0  0  1036
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الأحد 5 مايو 2024.