• ×

مطربة سودانية مطلوب منها 77 الف درهم إماراتي لتعود للبلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات المطربة (زهريمان) من الاصوات النادرة والاداء الشعبي الجميل ، وقامة فنية معروفة غابت عن السودان لأكثر من (10) سنوات ، وقبل عامين او اكثر سمعنا بعودتها الى ارض الوطن من دولة الامارات العربية المتحدة ، الا ان ذلك لم يحدث ، وفي الايام الماضية تناقلت الاخبار من هناك على الاسافير بأن المطربة (زهريمان) مرادها العودة الى وطنها الا انها لا تستطيع ذلك لأنها مخالفة لشروط الاقامة هناك منذ سنوات ، ومطالبة من السلطات الاماراتية بمبلغ ضخم بحوالي (77) الف درهم ولكنها لا تملك المبلغ ، حيث ناشدت المطربة الشعبية الشابة ميادة قمر الدين عبر صفحتها على (الفيس بوك) المبدعين ، واتحاد الفنانين ، وصندوق المبدعين ، ووزارة الثقافة بالوقوف معها واعادتها الى وطنها في أقرب وقت، وكتبت ميادة (زهريمان تناديكم .. هي مشتاقة تحضر الى السودان وتحتضن ترابه .. وهي الآن تغني لكم : يا قلبي اتصبر الليلة وين .. ودا المكتوب مقدر الليلة وين؟)
(ن) شاعرة مقيمة بالامارات فضلت حجب اسمها ــ قالت لـ(الرأي العام) زهريمان صوت مبدع لا يدانيه صوت ، وعجزها عن دفع مخالفتها محزن للغاية ، كيف لمطربة اسعدت البيوت السودانية ردحاً من الزمان تعاني كل هذه المعاناة؟؟ ، وقالت: في الحقيقة هي اذا أرادت الرجوع للسودان نهائياً يمكنها ذلك ولكن سيكون لها إبعاد بصورة نهائية من الإمارات كونها خالفت القوانين الإجرائية لشئون الاقامة ، وقالت يمكن لها ان تطلب العفو من احد الشيوخ لإكمال اجراءات المغادرة بصورة عادية ونهائية ، وانا أرى ان بلدها افضل لها ، وهي ملكة الدلوكة واستقرارها بالبلاد أحسن.
من هنا يتحتم علينا الطرق على مشكلة المطربة زهريمان بقوة ، فهي تعاني من الغربة وصعوبة الخروج منها ، الوقوف معها ضرورة من كل المعنيين بالشأن الغنائي السوداني رسمي وشعبي.

خديجة عائد _الرأي العام


بواسطة : admin
 0  0  1731
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:36 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.