• ×

موقع افريقي يضع البشير وسلفاكير ضمن الرؤساء الأقل تعليماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات قام موقع أفريكا رانكينك برصد إحصائية لقائمة الرؤساء الأفارقة الأقل حظاً في التعليم, حيث شملت القائمة الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير ورئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

وجاء البشير في المركز الرابع حيث كتب عنه موقع أفريكا رانكينك ما يلي: أكمل دراسته الابتدائية في شمال وسط السودان والتحق بالجيش في عام 1960, وتدرب في الأكاديمية العسكرية المصرية بالقاهرة, حيث ارتفع بسرعة من خلال الرتب وأصبح ضابطاً في سلاح المظلات.

ولكن الموقع تجاهل أن البشير حاصل علي درجة الماجستير حيث منح معهد إسلام المعرفة في جامعة الجزيرة درجة الماجستير في علوم الشريعة للرئيس السوداني عمر البشير، الذي قدَّم أطروحته تحت عنوان: (تحديات تطبيق الشريعة في المجتمعات المعاصرة).



وجاء ضمن القائمة أيضاً الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان حيث كتب عنه الموقع الأفريقي ما يلي: الرئيس الجنوب لم يستطع إكمال تعليمه بسبب الحرب, واستبعد من المدرسة وانضم لحركة التمرد ليصبح قائداً خلفاً للراحل الدكتور جون قرنق.

وشملت القائمة عدد من الرؤساء أبرزهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والرئيس الاريتري اسياس افورقي, وجاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا, والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.
يسن الشيخ


بواسطة : admin
 0  0  933
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.