• ×

السفير عبد المحمود يعترف بوجود خلافات عميقة في مفاوضات سد النهضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات أقر السفير السوداني في القاهرة عبدالحليم عبدالمحمود بوجود خلافات بين كل من مصر والسودان وأثيوبيا، بسبب مفاوضات سد النهضة في أديس أبابا.

هناك من يحاول استغلال أزمة سد النهضة للإيقاع بين مصر والسودان، لإظهار الخرطوم بأنها منحازة لإثيوبيا وقال عبد المحمود في تصريحات خاصة لـ24، “إنه من الطبيعى أن تكون هنالك خلافات، وإلا لما كانت هنالك حاجة لعقد اجتماع سداسي على هذا المستوى الرفيع للمسارين السياسي والفني”.

وفسر السفير السوداني تحديد جولة جديدة من المفاوضات نهاية الشهر الجاري، بقوله: “نسبة لاختلاف الشواغل والمنطلقات، من الطبيعي أن يحتاج الأمر لجولة أخرى يتم عبرها تحقيق التوافق المطلوب الذي يجعل من نهر النيل ساحة للتعاون وليس للصراع وهو ما نطمح إليه”.

الإعلام يتحمل جزءاً من المسؤولية
واتهم السفير السوداني عبد المحمود الإعلام بأنه أحد أسباب زرع الخلافات بين البلدان الثلاثة، قائلاً: “الإعلام يتحمل جزءاً مما حدث، خاصة عندما يصور للمفاوضين أن المعادلة صفرية متناسياً أيضاً أن عملية المفاوضات تحتاج للتركيز والنفس الطويل والأخذ والرد”.

لم ننحز لأحد
وأشار السفير عبد المحمود إلى أن هناك من يحاول استغلال أزمة سد النهضة للإيقاع بين مصر والسودان، لإظهار الخرطوم بأنها منحازة لإثيوبيا وهو ما اعتبره غير صحيح إطلاقاً، “لأن الخرطوم لم تنحز لأحد إطلاقاً”.

وشدد السفير السوداني على أن بلاده تدرك تماماً مصالح مصر المائية، وملتزمة بجميع الاتفاقيات الموقعة في مجال المياه منذ العقود الماضية، معبراً عن ثقته في قدرة القيادة المصرية على الخروج من تلك الأزمة.
اليوم السابع


بواسطة : admin
 0  0  1083
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.