• ×

سمية ابو كشوة:راتب الأستاذ الجامعي هنا وبعد هجرته لا يقارن أصلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات قالت سمية أبو كشوة، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرتب الممنوح من الحكومة للأستاذ الجامعي عند مقارنته بما يجده حال هجرته “لا يقارن أصلا”.
وعدت الوزيرة عمل الأستاذ الجامعي في المؤسسات الخاصة إلى جانب الحكومية لتوفير التزاماته وضعا “غير صحيح” لكنها قالت إن الوزارة لا يمكن أن تغلق عليهم كل الفرص.
ووصفت أبو كشوة، خلال حديثها في برنامج (مؤتمر إذاعي) بالإذاعة القومية أمس (الجمعة) بحسب اليوم التالي، البحث العلمي في البلاد بالمشتت، ونوهت إلى أن السودان لم يصل فيه إلى المستوى الذي يوازي إمكاناته وتطلعاته، وقالت “نحتاج إلى زيادة الدعم للبحث وزيادة التدريب للباحثين”، وأشارت في ذات الوقت إلى أن الأبحاث السودانية طورت أنواعا وأنماطا من الذرة الشامية وذكرت أن البحث في السودان تقوم به الجامعات ومراكز الأبحاث، وفي السياق كشفت عن مقترح للوزارة بإنشاء مجلس أعلى للبحث العلمي يضم المراكز والجامعات بهدف التنسيق، فيما أشارت إلى أن الوزارة تتجه للبحث التطبيقي ذي الأولوية في العلوم الإنسانية.
ونوهت الوزيرة إلى أهمية إعادة النظر في جودة التعليم ونوعية التعليم المطلوب في المستقبل سيما مراجعة سياسة القبول وزيادة الاستيعاب في الكليات المرغوبة.
وقالت أبو كشوة إن العنف الطلابي من قبل التنظيمات السياسية يعد الأكبر والأعنف على مستوى الجامعات الحكومية، مقارنة مع المؤسسات التعليمية الخاصة والأهلية.


بواسطة : admin
 0  0  964
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.