• ×

المحكمة تغلق ملف الإتهام بالتجسس في مواجهة رجل اعمال واجانب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات أغلقت محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم ملف الاتهام في قضية رجل أعمال و (3) مصريين يواجهون الاتهام بتقويض النظام وإثارة الحرب ضد الدولة والإتجار بالبشر، بجانب التخابر لصالح دولة عربية، واستمعت المحكمة لآخر شهود اتهام وهم الاشخاص الذين وقعوا على الاستمارة المقدمة بواسطة المتهم لدعم الحزب الذي يترأسه، وهو حزب غير مسجل .. وتم تقديم الاستمارات التي ضمنت كمستندات اتهام في الدعوى.
وأشار الموقعون من داخل مكتب خدمات (طباعة) بالخرطوم بحسب اخر لحظة بأن المتهم لديه أطروحة تدعو لتغيير النظام الحاكم وطالبهم بالتصويت له ودعمه لتغيير وضع البلاد بـ (الانقلاب)، وذكر لهم بأنه يريد تغيير وضع البلاد عبر حزبه الذي سيترشح من خلاله في الانتخابات الماضية، مؤكداً بأن الحزب مسجل لدى مسجل الأحزاب، وقال لهم بأنه يريد أن تكون ثورة يخرج فيها جميع المواطنين للمقاومة ضد النظام الحاكم، لأنه لا يرغب في حكومة (المؤتمر الوطني). واضاف اثنين من الموقعين بأنهما لم يطلعا على بيانات الاستمارة.. وإنما التوقيع تم بناءً على الثقة الكاملة في شخص المتهم، إلا أنهما ذكرا بأنهما لو إطلعا على عبارات الاستمارة لكنهما امتنعا عن التوقيع لما تحتويه الاستمارة من عبارات معادية للحكومة.
وفي السياق إلتمس ممثل الاتهام عن وزارة العدل المستشار معتصم عبد الله في المحكمة قفل قضية الاتهام وتحديد جلسة لاستجواب المتهمين.


بواسطة : admin
 0  0  901
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 مساءً الأحد 19 مايو 2024.