• ×

ارتفاع مخالفات المباني متعددة الطوابق الي (547 )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات كشفت كوثر بلة، المستشارة القانونية بوزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم، عن ارتفاع مخالفات المباني متعددة الطوابق من (464) في العام السابق إلى (547) في العام الحالي.
وشددت خلال ورشة تعديلات لائحة تنظيم البناء، بمركز التخطيط الإستراتيجي، على تفعيل لائحة الإزالة وتنفيذ الإجراءات.
ومن جانبه أعلن حسن صالح عمر، وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم، بحسب اليوم التالي عن فتح الباب أمام المشاركين في ورشة تعديلات لائحة تنظيم البناء لإجراء أي تعديلات يتم الاتفاق عليها وتحقق المصلحة والسلامة العامة، مؤكدا أن تعديل اللائحة أصبح أمرا حتمياً لمقابلة التطورات، داعياً إلى شراكة ذكية بين الوزارة والقضاء الجالس والواقف لتحقيق خطة الوزارة لبناء مجتمع علمي متقدم غير مستهلك للتكنولوجيا، وطالب بالتوازن في استخدامات الأرض وعدم إهدار الموارد وتحقيق أقصى فائدة من الأرض المنتجة زراعياً وكذلك تضييق الفجوة بين الريف والحضر من خلال العدالة في توفير الخدمات.
وفي السياق قال نصرالدين علي عثمان مدير الإدارة العامة للمباني، إن التعديلات المقترحة دعت إلى وجود مواقف للسيارات في أي مبنى تجاري أو سكني متعدد الطوابق ومراعاة حفريات المباني الجديدة وعدم إلحاق أي أضرار بالجيران وعمل الحماية اللازمة للمباني تحت التشييد (التسوير) وأن تراعي حركة الآليات والمعدات عدم سقوط مواد البناء.
وطلب المشاركون في الورشة من القطاعين العام والخاص بوجود أطراف عمليات البناء الثلاثة في الموقع وهم المقاول والمهندس المشرف والاستشاري وشددوا على إيقاف بناء أي مبنى تحت التشييد حال غياب أي طرف. وشددوا على أن تتضمن الاشتراطات شهادة فحص تربة لأي مبنى متعدد الطوابق وتقليل أو منع المباني داخل المشاريع الزراعية.


بواسطة : admin
 0  0  850
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 مساءً السبت 4 مايو 2024.