• ×

هجوم برلماني شرس علي وزير الإعلام وإتهامه بالفشل في مواجهة راديو دبنقا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات هاجم نواب بالبرلمان أمس، وزارة الإعلام واتهموها بالتقصير في الرد على الاتهامات التي توجه للسودان يومياً، والفشل في تغطية ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان إذاعياً، وترك المجال لراديو دبنقا الذي يبث برامجه من هولندا، في وقت أقرّ وزير الإعلام أحمد بلال عثمان بوجود فجوات إذاعية وتلفزيونية وكشف عن ٣٥ إذاعة إف إم جديدة ستوجه برامجها للولايات المذكورة باللغة العربية واللهجات المحلية.
وقال النائب رجب محمد رجب: "الإعلام الخارجي يواجهنا يومياً ويبيدنا إبادة جماعية"، دون أن يجد من يرد العدوان، واتهم خلال المداولات على بيانات وزراء الخارجية والعدل والإعلام أمس، الحكومة بالانشغال بالترضيات السياسية داخلياً والانصراف عن الإعلام ودوره الخطير.
وشكك رجب في إنجازت وزارة الإعلام، وقال "يأتي الوزير للبرلمان ببيان بعبارات براقة عن إنجازات على الورق، وعندما تخرج من البرلمان تحس كأنها إنجازات في دولة خارج السودان".
واعتبر النائب نور دالي أن الحركة الشعبية استطاعت استقطاب أعداد كبيرة من أبناء النيل الأزرق بسبب راديو دبنقا الذي يبث برامجه باللغات المحلية.
ومن جهته طالب رئيس لجنة الأمن بالبرلمان أحمد التهامي بمد الملحقين الإعلاميين بسفارات السودان بالخارج بمستندات لتفنيد ما وصفها بمزاعم انتهاكات حقوق الإنسان في دارفور، وقال إن الملحقين الإعلاميين الذين تتم استضافتهم في القنوات العربية والأجنبية في ردهم لا يملكون صوراً أو فديوهات، بينما الطرف الآخر يستعرض صوراً بغض النظر عن أنها مفبركة أو صحيحة.
ووجه التهامي الإعلام الخارجي بمد السفارات بصور ومقاطع فيديو توضح السلوك الإجرامي للمسلحين.


بواسطة : admin
 0  0  990
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.