• ×

د. نافع : مثلث حلايب سيظل سودانياً ولو بنوا فيه اهرامات ومسارح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات سخر نافع علي نافع، القيادي في المؤتمر الوطني، الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية، من محاولة تمصير مثلث حلايب، وقال بحسب اليوم التالي "حلايب سودانية وحا تظل سودانية لو بنوا فيها أهرامات ومسارح"، ووصف نافع ما جرى في مصر من استهداف للسودانيين بالأحداث المؤسفة، وأوضح أن تلك الأحداث أسهمت فيها بعض الأجهزة المصرية، والإعلام المصري، وأكد أن العلاقة مع مصر إستراتيجية ولكنه استدرك بأن "هذا لا يعني أن نغمض عيوننا عن الخطأ".
وقال نافع إن ما حدث في المؤتمر الوطني والحكومة تغيير حقيقي، وأضاف "أي دعوة تحاول أن تحن لشخصيات من الماضي ردة وخصم على التجريب" وأكد أن علاقته بالرئيس لم تتأثر بما جرى، وأردف "وإنما زادت شوية" على حد تعبيره.
وحول مقترح الحكومة الانتقالية قال نافع "على الناس البتكلموا عن الحكومة الانتقالية يقعدوا في الواطة ويحددوا بالضبط قاصدين شنو"، مشيراً إلى أن "الحكومة الانتقالية المطروحة في الساحة حكومة تكونها الجبهة المنتصرة وتعمل على تصفية المؤسسات الموجودة، وهذه لن تحدث إطلاقاً".
ودافع عن الحركة الإسلامية وقال إنها "عملت عملا كبيرا في مجال الدعوة والتكافل الاجتماعي، وحتى في مجال رتق النسيج السكاني"، ووصف مشروع الهجرة إلى الله بأنه من أكبر المشاريع التي طافت كل ولايات السودان ودعت إلى نبذ العنف وكسر العصبيات الجهوية والقبلية وحقن الدماء.


بواسطة : admin
 0  0  1083
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.