• ×

الجامعة العربية: ترتيبات لاستقطاب دعم لمشروعات تنموية بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت الجامعة العربية، عن ترتيبات تجري لقيام وفد مشترك رفيع المستوى من الحكومة السودانية، وبعض قياداتها بجولة على دول عربية خلال الشهر الجاري، بهدف استقطاب مزيد من الدعم لإنفاذ مشروعات إنسانية وتنموية في السودان.
وقال مبعوث الأمين العام للجامعة بالخرطوم، السفير الدكتور "صلاح حليمة"، طبقاً لوكالة السودان الأنباء، إن العاصمة السودانية ستستضيف غداً (الأحد)، الاجتماع الـ(30) للآلية المشتركة بين الحكومة السودانية وجامعة الدول العربية، لمتابعة تعهدات المؤتمر العربي لدعم الأوضاع الإنسانية بالسودان. وأوضح أن الاجتماع الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام سيعتمد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بولايات دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الأزرق، وشرق السودان، والتي فرغت الجامعة العربية منها.
وأكد "حليمة" أن تلك المشروعات مرحلة جديدة ذات طبيعة إنسانية تنموية، تشكل رصيداً إضافياً على الرصيد المتراكم الذي قامت به الجامعة خلال الفترة الماضية، مبيناً أن المشروعات تتعلق بقطاع الخدمات والتعليم والصحة، بجانب سبل كسب العيش ومشروعات لبناء القدرات. وأضاف قائلاً: (الجامعة العربية بصدد الترتيب لعقد مؤتمر لدعم ومعالجة الأوضاع الإنسانية والتنموية، في الولايات الجنوبية للسودان خلال الفترة القادمة).


بواسطة : admin
 0  0  953
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.