• ×

حسن إسماعيل :المواطنون من المحليات بسبب الجبايات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أقر وزير الحكم المحلي ولاية الخرطوم "حسن إسماعيل" أن علاقة المواطن مع المحليات علاقة عدم رضا في ظل اعتماد المحلية في إيراداتها من جيب المواطن ،مبيناً أن نشوب المشاكل بسبب أخذ المحليات رسوم ولا تقدم خدمات . وأكد الوزير عزمه لمنع فرض أي رسوم وعوائد من قبل المحليات للفئات الضعيفة كأطفال الدرداقات وستات الشاي لافتا الي إنه لا يجوز أن تتحمل هذه الشرائح عبء تمويل المحليات . وقال نحتاج لمصادر إيرادات جديدة استثمارية للمحليات. كاشفاً عن أتفاق لمشاريع استثمارية كبيرة بالمحليات دون أعباء مالية.
أكد الوزير "حسن إسماعيل" أن صلاحيات المحليات غير كاملة وأن قراراتها غير حقيقية بجانب نشوب المشاكل ما بينها والتخطيط العمراني إضافة للكثير من التقاطعات بين الازدواج بين الوزارات والمحليات في المسئوليات والتنفيذ، وأكد على ضرورة إعطاء المحليات مشاريع استثمارية وعمل تجاوزت واستثناءات لتجاوز معوقات قانون الاستثمار لتقوم أي محلية بعمل من مشروعين الي ثلاثة مشاريع لتدر عوائد مالية.ولفك الاختناق المالي بها.
وطالب الوزير بضرورة قيام المجالس التشريعية المحلية مشيراً إلي انتقاص الحكم المحلي دونها.ويفترض الوزير عدم قيام مجلس تشريعي ولائي بل مجلس محلي وطالب بأن يكون المستوى الولائي إشرافي فقط وأن تكون أي مسئولية تنفيذية بالمحليات. مؤكداً جهوده في ذات الوقت لإصلاح القوانين والتشريعات. مطالباً بضرورة أن تؤول الأراضي للمحليات.
وطالب وزير الحكم المحلي أمس خلال اللقاء التفاكري لمدراء الوحدات الإدارية ومنسقي اللجان الشعبية بولاية الخرطوم بقاعة محلية كرري بوضع تصورات لحل المشاكل المهولة بالمحليات والعقبات خاصة فيما يتعلق بصحة البيئة والنفايات.


بواسطة : admin
 0  0  789
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.