• ×

"عصام البشير": كثير من المعاملات والبيوع بها حيل محرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حذر إمام وخطيب مسجد مجمع النور "عصام أحمد البشير" من استخدام التحايل على القانون في الحصول على المعاملات الاقتصادية، وقال إن كثيراً من أنواع البيوع بها حيل محرمة.
ودعا "البشير" في خطبة أمس (الجمعة) المسؤولين والمؤسسات المختلفة إلى تحكيم منهج الإسلام الصحيح في العبادات والمعاملات الرسمية والاقتصادية والمصرفية وشؤون الأسرة، موصياً بعدم استغلال المنصب الرسمي، بجانب الحفاظ على المال العام. وقال: (الوسيلة عندنا نبيلة للوصول إلى الغاية الشريفة ولا يجوز التمسك بالصيغ الشكلية في المعاملات الاقتصادية، وكثير من أنواع البيوع بها حيل محرمة). وحذر "البشير" المسؤولين من مغبة قبول الهدايا في إرساء العطاءات التي وصفها بالرشوة المغلفة التي تفتح باباً للفساد.
وحث "البشير" الجميع على ضرورة إعمال مناهج الإصلاح الاجتماعي، وأوصى المصارف والمسؤولين وديوان الزكاة بالمحافظة على المال العام وعدم استغلال المنصب الرسمي وخدمة الناس بعدالة وشفافية، بجانب جمع الزكاة وصرفها في أوجهها الصحيحة. وأشار خطيب مجمع النور إلى أهمية تقديم النصح والإرشاد هداية للأمة وإعمال منهج الترويح عن النفس.
وفي سياق مختلف، أدان "البشير" حرق جامعة القرآن الكريم وقال إن الاعتداء على الممتلكات العامة حرام، ودعا إلى ضرورة حل الخلافات بالطرق الحضارية.


بواسطة : admin
 0  0  858
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.