• ×

نائب رئيس الجمهورية "حسبو" يطالب بتحويل الأندية إلى شركات مساهمة وعدم الارتهان لأصحاب الأموال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دعا نائب رئيس الجمهورية "حسبو محمد عبد الرحمن"، إلى تحويل كافة نزاعات الدولة السودانية سياسياً وثقافياً واجتماعياً، إلى قدرات حوارية ضد الاستعلاء والكراهية للوصول إلى تراضٍ. في وقت شدد فيه على أهمية الاستمرار في الحوار كهدف إستراتيجي وليس هدفاً تكتيكياً كما يعتقد البعض. وطالب "حسبو" لدى مخاطبته الاجتماع التنسيقي السابع لوزراء الشباب والرياضة المنعقد بمدينة الأبيض حاضرة شمال كردفان أمس (الثلاثاء)، طالب بتحويل الأندية إلى شركات مساهمة وعدم الارتهان لمن أسماهم بأصحاب الأموال .
ووجه ولاة الولايات بأهمية تأهيل مراكز الشباب حتى تكون ملاذاً للشباب لتحميهم من المهددات الثقافية والفكرية. واعتبر "حسبو" أن مخرجات الملتقى بمثابة قرارات سيتم إنزالها للولايات لتنفيذها، معلناً التزام رئاسة الجمهورية بدعم الأنشطة المختلفة.
ومن جانبه طالب والي شمال كردفان مولانا "أحمد هارون" بضرورة تخصيص ميزانية لعواصم الشباب التي كانت الأبيض صاحبة المبادرة الأولى، داعياً لأن تكون المبادرة كل عامين في ولاية من ولايات السودان بدلاً من عام واحد. في السياق أعلن وزير الشباب والرياضة مدينة الدامر بولاية نهر النيل عاصمة لشباب السودان، مشيراً إلى قرب بدء العمل في المدينة الرياضية بعد فرز العطاءات للشركات المنفذة، مؤكداً إزالة كافة التشوهات التي كانت تحيط بالمدينة.وقال إنه بصدد طرح قانون الشباب والرياضة الجديد خلال الفترة المقبلة أمام مجلس الوزراء لإجازته توطئة لرفعه للبرلمان. يذكر أن نائب رئيس الجمهورية تفقد عدداً من المنشآت بشمال كردفان، للوقوف على سير تنفيذها واجتمع في خاتمة زيارته بحكومة الولاية.


بواسطة : admin
 0  0  1590
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.