• ×

إنشاء محكمة خاصة لمخالفات البيئة وإجراءات جديدة لإنشاء المباني متعددة الطوابق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية عن اتجاه لعدم التصديق للمباني متعددة الطوابق، إلا وفق الاشتراطات والمعايير البيئية، منوهاً إلى اكتمال الترتيبات للبدء في إجراءات محاكم خاصة بالبيئة للفصل في القضايا المخالفة للبيئة .
وأكد رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية اللواء "عمر نمر" لدى مخاطبته منتدى تعزيز النظافة الأول، بعنوان الطريق لخرطوم نظيفة بالحديقة النباتية أمس (الثلاثاء)، حسم كافة المخالفات البيئية بصرامة ودون مجاملات أو استثناءات في المحكمة.
وحذر من خطورة التخلص من النفايات الالكترونية والإشعاعية والكيميائية. وقال نحن الآن في مرحلة احتواء النفايات ووضع المعالجات النهائية. وأكد خطورة المتغيرات المناخية بسبب عدم المحافظة على البيئة جراء الغازات ومخلفات المصانع. وشدد على ضرورة المحافظة على التشجير واستمرارية المحافظة على البيئة.
فيما كشف د. "مصعب برير" مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عن ترتيبات لإدخال القطاع الخاص في أعمال نظافة الخرطوم، بمنهجية وشفافية وفق المعايير التي تمت إجازتها. وقال لن نستمر في سياسة إطفاء الحرائق، كاشفاً عن البدء في تدوير النفايات الخطرة وإعادة تدوير النفايات الالكترونية، مستبعداً دخول الحكومة في المجال، معلناً تخصيص الدعم الياباني من منظمة الجايكا اليابانية والبالغ قدره (18) مليون دولار والذي سيبدأ تنفيذه في مارس القادم، سيحدث اختراقاً حقيقياً في نظافة ولاية الخرطوم مما يوفر (80) عربة.


بواسطة : admin
 0  0  886
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.