• ×

نائب رئيس الجمهورية يوجه بتوسيع مظلة التمويل الأصغر والتنمية الاجتماعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه نائب رئيس الجمهورية "حسبو محمد عبد الرحمن" وزارة المالية وبنك السودان المركزي، بزيادة رأسمال مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، حتى يتمكن المصرف من الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين بخدمات المصرف، في قطاعات التمويل الأصغر بمختلف مجالاته.
وأشاد "حسبو" بدور التنمية الاجتماعية الذي أحدثه مصرف الادخار وسط المواطنين. وقال لدى مخاطبته فعاليات ختام الاحتفالات باليوم العالمي للادخار أمس (الثلاثاء) بحاضرة ولاية شمال كردفان "الأبيض"، إن المصرف قدم أفضل النماذج في التنمية الاجتماعية عبر مشروعات التمويل الأصغر التي يقدمها لصغار المنتجين في مختلف المجالات، في كل السودان وولاية شمال كردفان على وجه الخصوص. وأضاف أن ما شهدناه من تمويلات نفذها المصرف هناك يمثل قصص نجاح كبيرة.
ومن جانبها ثمنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي "مشاعر الدولب" مجهودات المصرف في دعم وإرساء أسس التنمية الاجتماعية، وسط أفراد المجتمع وتجاه قطاع المرأة بشكل خاص. وقالت إن احتفالات يوم الادخار التي نظمها المصرف بالتزامن مع كافة بنوك الادخار في العالم لهذا اليوم، جاءت تحمل طعماً خاصاً لما تم فيه من افتتاح لعدد من الفروع من بينها فرع المصرف بمقر رابطة المرأة العاملة بالأبيض. وأبانت أن هذا المصرف يحمل في اسمه دلالة عظيمة وقيمة كبيرة هي الادخار والتي نأمل أن تسهم في تغيير سلوكياتنا من الاستهلاك إلى الإنتاج. وأضافت نأمل أن تمتد الخدمات التي يقدمها المصرف لأكبر قطاع من فئات المجتمع.
ومن جانبه أكد مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية "الزين عمر الحادو"، استعداد المصرف للاستمرار في تقديم خدماته المصرفية في كافة القطاعات. وقال إن المصرف استطاع تقديم التمويل الأصغر لأكثر من (50) ألف أسرة خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري. وقال إن المصرف يحتفل باليوم العالمي للادخار لهذا العام وهو يقدم أكثر من (27% ) من التمويل الأصغر الذي تمنحه الممؤسسات المصرفية والمصارف بالبلاد، حسب إفادة بنك السودان.
يذكر أن مصرف الادخار كان قد دشن احتفالاته بيوم الادخار العالمي لهذا العام، بافتتاح (7) فروع وتواكيل في (4) ولايات في الشمالية والجزيرة وشمال كردفان وشرق دارفور.


بواسطة : admin
 0  0  876
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 مساءً الأحد 26 مايو 2024.