• ×

منظمات مناهضة للعقوبات الأحادية تسعى لدخول موسوعة غنيس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت منظمات شبابية ووطنية تعمل على مناهضة العقوبات الأحادية المفروضة على السودان استمرار الحملة، الرامية إلى جمع أكبر عدد من التوقيعات ضد تلك العقوبات ودخول موسوعة غنيس للأرقام القياسية.
وقال "جبر الدار التوم" من تحالف المنظمات الوطنية الذي يضم مئة منظمة مُشاركة في الحملة خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس (السبت) بالمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن العقوبات الأحادية المفروضة على البلاد لم تؤثر على الحكومة بقدر ما أثرت على المواطن السوداني، مشيراً إلى أن شعار الحملة هو (لا للعقوبات لا للحرب، معاً للسلام والتعايش السلمي)، وأن سيتم توسيع نطاق الحملة لتشمل كل أنحاء البلاد.
ومن جانبها قالت رئيسة منظمة (فولنتير) الشبابية "سارة جاد الله"، إن هدف الحملة المناهضة للعقوبات هو جمع (4) ملايين توقيع على علم السودان بطول 2016 متراً، وذلك لتحطيم الرقم القياسي المسجل حالياً لدى موسوعة غنيس للأرقام القياسية. وأكدت وصول ممثلين عن الموسوعة في حال تم تحقيق نصف الرقم المطلوب، ودعت التفريق بين الدولة السودانية التي تبقى والحكومة التى تتعاقب والحفاظ على كيان الدولة، لافتة إلى أن أكثر فئات الشعب تضرراً من تلك العقوبات الأحادية هم الشباب. وكانت حملة مناهضة العقوبات الأحادية قد انطلقت بالخميس الماضى بشارع النيل، رافقتها عدة أنشطة وفعاليات.


بواسطة : admin
 0  0  739
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:04 مساءً الخميس 16 مايو 2024.