• ×

الخرطوم تدعو أنقرة لدخول مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دعا وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، تركيا للدخول في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي، في الوقت الذي أبدت فيه شركتان تركيتان رغبتهما في دخول مجال حفر الآبار النفطية واختبارات الإنتاج في السودان.

والتقى عوض على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثامن للطاقة الذي اختتم أعماله بأنقرة، الجمعة، بنظيره التركي علي رايزا، الذي امتدح تجربة السودان في توطين صناعة النفط.

ووجّه زايد الدعوة لرايزا حتى تدخل تركيا في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي والتعاون في مجال التدريب بالسودان، وقال إن السودان يمتلك ميزة نسبية في مجال الطاقات المتجددة خاصة الطاقة الشمسية، إضافة إلى مجالات حقول الغاز والنفط، مشيراً إلى فرص الاستثمار المتعددة في صناعة النفط.

وفي السياق أعلنت شركة "دلتا" التركية خلال لقاء وزير النفط السوداني، الدخول في مجال الخدمات النفطية في السودان خاصة في مجال حفر الآبار النفطية واختبارات الإنتاج، كما أبدت شركة "جي واي بي" التركية الدخول في مجال النفط بالسودان والاستفادة من الخبرة التي تمتلكها الشركة.

وكان وزير النفط قد التقى بعدد من وزراء الطاقة المشاركين في المؤتمر، لبحث التعاون المشترك والاستفادة من المزايا في كل دولة والتعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات والتكنولوجيا والخدمات النفطية.


بواسطة : admin
 0  0  806
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.