• ×

السلطات السودانية تلقي القبض على متهمين بالتورط في اختطاف طيار أوكراني ومترجمة بشمال دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ألقت السلطات الأمنية في محلية "كبكابية" بولاية شمال دارفور، القبض على شخصين اتهما بالتورط في اختطاف طيار أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية، يعملان لدى منظمة الإغاثة العالمية بولاية غرب دارفور في (17) أكتوبر الماضي، أثناء قيامهما بمهمة إنسانية تابعة لإدارة الوقاية بمحلية "كرينك".
وقال مصدر عليم لـ(سودان تربيون)أمس (الخميس)، أن الأجهزة الأمنية أوقفت شخصين بعد توافر دلائل تشير إلى علاقة تربطهما بالمسلحين الذين نفذوا الاختطاف، خاصة بعد ضبط كمية من الأدوية والمياه المعدنية بالإضافة إلى الأغذية المعلبة بحوزتهم كانت في طريقها إلي الرهينتين.
وأفاد المصدر الذي فضل إخفاء هويته، أن أحد المقبوض عليهم يعمل مساعداً طبي، ويرجح أن يكون مشرفاً على متابعة الوضع الصحي للطيار المختطف، بينما الآخر هو أحد أقارب الجناة بولاية غرب دارفور، وتم توقيفه بعد تستره على الجريمة وتضليل الأجهزة الأمنية للحيلولة دون توقيف الجناة.
وبحسب المصدر فإن الخاطفين رفضوا التفاوض مع وفد الإدارة الأهلية لإطلاق سراح المختطفين بحجة أنهم حركة تحررية لا علاقة لها بالقبائل دون أن يسموا حركتهم، مبيناً أن الخاطفين طلبوا التفاوض مع الحكومة مباشرة لإطلاق سراح المخطوفين.
وكانت مجموعة مسلحة مكونة من تسعة أفراد نفذت عملية اختطاف طيار أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية، بعد الهجوم على مقر منظمة الإغاثة العالمية بمحلية "كرينك" بولاية غرب دارفور السودانية، ولاذت بالفرار في اتجاه الحدود مع ولاية شمال دارفور.
وأفاد مسؤول أمني (سودان تربيون) في وقت سابق أن اللجان الأمنية المشتركة بولايات دارفور الخمس نسقت جهودها للقبض على الخاطفين، وأكد حرص حكومة غرب دارفور على ضمان سلامة المختطفين، منوهاً إلى أن الأجهزة الأمنية تتابع تحركات الجناة وتنقلهم عن كثب.
وبحسب المسؤول فإن الجناة لم يطلبوا حتى اللحظة أي مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراح المختطفين كما درجت العادة، بمطالبة المليشيات المسلحة حال تنفيذها عمليات اختطاف لموظفين أجانب.


بواسطة : admin
 0  0  809
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.