• ×

وزير الحكم الاتحادي ينتقد القبلية لدى المتعلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي السوداني، فيصل حسن، أن مهمة الدولة هي سيادة حكم القانون، وقال إن الولاءات القبلية رِدة لا تليق بالمتعلمين خاصة بشرق دارفور، وأطلق تحذيراً لهم من أن يكونوا طرفاً في الصراع القبلي بالولاية.


وامتدح حسن خلال مخاطبته الخميس، فعاليات الدورة التدريبية للقيادات الأهلية ورموز المجتمع بشرق دارفور، حول فض النزاع وإحلال السلام، امتدح الدور الذي لعبه مركز دراسات المجتمع "مدا" منظم الدورة، في تعزيز السلام بالولاية .


وأوضح أن الدور الاجتماعي الذي يلعبه المركز، دور مهم جداً ومعزز لدور الدولة في الاستقرار الاجتماعي والسلمي بين مكونات المجتمع، مبيناً أن مبادرة المركز عملت على تحقيق السلام وأحدثت حراكاً واسعاً في قضية السلام بين الرزيقات والمعاليا، وظهرت نتائجها في لم الشمل والتصالح الذي بدأ بين القبيلتين.


ودعا حسن المتعلمين من أبناء شرق دارفور، إلى أن لا يكونوا طرفاً في الصراع، وأن لا ينقسموا في ولاءاتهم القبلية، ومضى للقول" القبلية رِدة ولا تليق بالمتعلمين"، وأشار لجهد "مدا" الذي بدأت ثماره في الظهور.


من جهتها قالت مديرة مركز "مدا"، أميرة الفاضل، إنهم اتخذوا شرق دارفور كنموذج لعمل اجتماعي يسهم في تحقيق السلام المستدام بنوايا صادقة، وقالت "موت شخص واحد في دارفور يؤثر على السودان".


وأشارت إلى أن المركز تخطى مرحلة الدراسات والبحوث إلى التدخل العملي في المحور المجتمعي، الذي يرفض العنف ويدعو للتراحم.


بواسطة : admin
 0  0  738
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 مساءً الخميس 2 مايو 2024.