• ×

البرلمان :وفد من الكونغرس يصل "الخرطوم" الأسبوع المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن رئيس البرلمان "إبراهيم أحمد عمر" أمس (الأربعاء)، أن وفداً رفيعاً من الكونغرس الأمريكي، سيبدأ زيارة رسمية للخرطوم الأسبوع المقبل، لبحث القضايا العالقة بين البلدين تتصدرها قضايا مكافحة الإرهاب والعقوبات الاقتصادية وقضايا الأمن التي تشغل "واشنطن".
وقال "إبراهيم" خلال جلسة المجلس الوطني التي خُصصت لمناقشة تقارير حول مشاركة البرلمان في المحافل الدولية، إن زيارة وفد الكونغرس للخرطوم ستبدأ خلال النصف الأول من الأسبوع المقبل.
من جهته، قال النائب البرلماني "محمد يوسف عبد الله"، إن زيارة الوفد الأمريكي تعد بداية عمل رسمي بين برلماني البلدين، وتوقع نتائج إيجابية لفتح آفاق جديدة لمعالجة القضايا العالقة بين "الخرطوم" و"واشنطن"، أبرزها قضايا الإرهاب والمقاطعة الأمريكية للسودان، وقضايا الأمن التي تشغل الإدارة الأمريكية.
وفي ذات السياق كشف وزير التعاون الدولي "كمال حسن علي"، عن عقد اجتماعات مع الاتحاد الأوروبي ببروكسل نهاية نوفمبر الجاري، لمناقشة تمويل مشروعات تنموية لولايات السودان المختلفة.
وأضاف أن وزارته طرحت على الاتحاد الأوروبي، زيادة المعونة المخصصة للدعم التنموي للسودان من (98) مليون يورو إلى (100) مليون يورو، تتخطى مشروعات الإنعاش المبكر لمشروعات تنموية تسهم في استقرار المواطنين.


بواسطة : admin
 0  0  706
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 مساءً الخميس 2 مايو 2024.