• ×

ارتفاع إصابات حمى الضنك بغرب دارفور إلى (127) حالة بينها (83) حالة وفاة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت وزارة الصحة بولاية غرب دارفور عن ارتفاع إصابات حمى الضنك النزفية إلى (127) حالة، منها (19) حالة اشتباه في الجنينة و(107) اشتباه في كرينك وإصابة واحدة في هبيلا.
وكشف وزير الصحة بغرب دارفور "هشام نورين محمد نور" عن وفاة (83) شخصاً مشتبهة منهم 75 في كرينك و7 وفيات بالجنينة وواحد في هبيلا، مشيراً إلى التدخلات التي تمت خلال الفترة الماضية للحد من انتشار الوباء. وقال إن إدارة الطوارئ رفعت نظام الإبلاغ من أسبوعي إلى يومي، وتم إجراء مسوحات حشرية لوحدتي اردمتا والجنينة الإداريتين، بجانب تكوين لجنة فنية على مستوى وزارة الصحة بالولاية من الإدارات المختلفة لاحتواء الموقف، بجانب إرسال خطة الاحتواء إلى الوزارة الاتحادية حسب الموجهات، إضافة إلى تفعيل نظام التقصي المجتمعي.
وذكر "نورين" أن وزارته شرعت في رفع الوعي الصحي للمواطنين وأخذ عينات إضافية من محلية الجنينة وكرينك، وتحديد التدخلات، وبداية تنفيذ مكافحة الناقل دون انتظار النتائج المعملية، ومواصلة المعالجة المنزلية لحالات الملاريا الحادة في المناطق المتأثرة، وإنشاء عيادة متحركة في كرينك، مؤكداً البدء في أنشطة مكافحة الناقل وتوفير كوادر مؤهلة معالجة بالمستشفيات.


بواسطة : admin
 0  0  717
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.