• ×

أحزاب وقوى سياسية تطالب بوضع خارطة طريق لحكم البلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شددت الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار على ضرورة وضع خارطة طريق واضحة المعالم لكيفية حكم البلاد، وإنفاذ مخرجات الحوار خلال فترة زمنية قصيرة يتم تحديدها خلال توصيات اللجنة، في وقت اتفقت فيه على وضع دستور دائم يشارك فيه الجميع دون إقصاء لأحد، وإقامة نظام ديمقراطي برلماني ينتخب حكومة انتقالية.
وأكد المؤتمر الوطني في ورقته- حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية- حول قضايا الحكم، التزامه التام بمخرجات اللجنة، كاشفاً عن تطابق عدد من الآراء المطروحة المقدمة من الأحزاب والحركات المسلحة خلال جلسات مؤتمر الحوار.
بينما طالبت الحركة الديمقراطية لجيش تحرير السودان في ورقتها بتكوين آلية من اللجنة تتولى تنفيذ نتائج ومخرجات قضايا الحكم، بجانب تشكيل حكومة قومية انتقالية يوكل لها إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومحاسبة المفسدين في جرائم المال العام والفساد الإداري.
فيما اقترح المؤتمر الشعبي تشكيل حكومة انتقالية برئاسة المشير "عمر البشير" محددة بفترة زمنية معينة، يتم تشكيلها من القوى السياسية والحركات الموقعة على السلام مع الحكومة.
كما طالب حزب العدالة القومي بإطلاق الحريات وتطبيق برنامج إسعافي عاجل للتدابير المعيشية ودعم القوات المسلحة، والإعداد لانتخابات حرة ونزيهة، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة والحركات المسلحة.


بواسطة : admin
 0  0  709
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.