• ×

غندور يسلّم رسالة خطية للرئيس التنزاني ويجري مباحثات مع وزير خارجيتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية سلم وزير الخارجية البروفيسور "إبراهيم غندور"، أمس (الاثنين)، رسالة خطية من رئيس الجمهورية المشير "عمر البشير" إلى الرئيس التنزاني "جاكايا ميرشو كيكويتي" تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض الوزير لدى لقائه الرئيس التنزاني بالقصر الرئاسي بالعاصمة التنزانية دار السلام التطورات السياسية بالبلاد، خاصة فيما يتعلق بمبادرة رئيس الجمهورية بالحوار الوطني، والخطى التي اتخذتها الحكومة لضمان مشاركة الأحزاب والحركات المتمردة وحملة السلاح، الذين رفضوا الانضمام إلى عملية الحوار. وتطرق اللقاء إلى الدور الذي يقوم به السودان لتحقيق الأمن والسلام في دولة جنوب السودان، وأشار إلى اللقاء الأخير الذي جرى في موسكو مع نظيره من دولة جنوب السودان.
ومن جانبه، عبّر الرئيس التنزاني عن دعمه الكامل لكل الموضوعات التي تم التداول بشأنها، مشيداً بمبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني، مؤكداً تطابق المواقف بين البلدين حيال ما يجري في دولة جنوب السودان، وبخاصة جهود السودان لتحقيق الأمن والسلام هناك.
وفي سياق مختلف، التقى وزير الخارجية أثناء زيارته لتنزانيا بسكرتير عام الحزب الحاكم "CCM" ورئيس لجنة الوساطة التي يقودها الحزب بين أطراف النزاع في الحركة الشعبية "عبد الرحمن كنانة"، حيث أطلعه على الجهود المكثفة التي تضطلع بها الحكومة للمساهمة في حل مشكلة دولة جنوب السودان، كما أكد له دعم السودان الكامل ومباركته لمساعي الوساطة التي يضطلع بها الـ"CCM" حيال أطراف النزاع في الحركة الشعبية.
وعقد الوزير جلسة مباحثات مع نظيره التنزاني "بيرنارد ميمبي" تطرقا فيها للموضوعات كافة الخاصة بالعلاقات الثنائية، والشأن الإقليمي والقضايا ذات الاهتمام المشترك. واتفق الوزيران على إنشاء لجنة للتشاور السياسي برئاسة وزيري الخارجية، وتنشيط اللجان الوزارية الأخرى، لما يحققه ذلك من دفعة كبيرة في العلاقات الثنائية بين البلدين


بواسطة : admin
 0  0  670
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.