• ×

تفتيش على وزارات ولاية الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أمر والي الخرطوم، الفريق أول مهندس "عبد الرحيم محمد حسين"، وزارة العمل والتنمية البشرية بالخرطوم باتخاذ آليات كافية لمتابعة جودة الأداء بوحدات الولاية المختلفة، عبر التفتيش الإداري الدوري والمفاجئ والمتابعة الميدانية ورصد المخالفات وتطبيق قانون العمل ميدانياً.
وقال الوالي وفقاً لإعلام حكومته، أمس (الأحد)، إن عمل واختصاصات الوزارة الوليدة في مجال التطوير الإداري وقانون العمل لا تزال بحاجة إلى جهد وعمل ممنهج. ووجه بإعداد دراسة حول إمكانية تحويل مراكز التدريب المهني إلى مراكز إنتاجية تحقق عائدات مالية، حتى تتمكن من تمويل أنشطتها وتحقيق التطور المنشود. كما وجّه الوالي لدى زيارته مركز التدريب المهني بضاحية جبل أولياء جنوبي الخرطوم، بتعميم واختيار الدورات التدريبية داخلياً وخارجياً بما يعزز أهداف ولايته، واستمع للمعوقات التي تواجه مراكز التدريب المهني، مؤكداً دعمه للمراكز في المرحلة القادمة وتطوير إيراداتها الذاتية بما يمكّنها من تطوير أعمالها.
من جهته، قال وزير التنمية البشرية والعمل "أسامة حسونة" إن وزارته رغم حداثتها لكنها استطاعت خلال فترة وجيزة الاضطلاع بمهام بناء القدرات والتطور والجودة وتطبيق قانون العمل. وأضاف إن وزارته تعمل جاهدة لتحقيق الحاكمية وفقاً لاختصاصاتها والتشريعات، بالإضافة إلى تفعيل دور مكاتب العمل المنتشرة على نطاق المحليات السبع التي تنفّذ الاتفاقيات الدولية المنصوص عليها في قانون العمل.


بواسطة : admin
 0  0  699
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.