• ×

التأمين الصحي :هناك نقص في الكادر الطبي والدواء بالمناطق الطرفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعترفت هيئة التأمين الصحي بالخرطوم بوجود معوقات وإشكالات تواجه تقديم الخدمة الطبية، أهمها عدم توفر مراكز حكومية أو خاصة في مناطق الحاجة، وعدم قدرة المراكز الحكومية على منافسة المراكز الخاصة، فضلاً عن عدم وجود الكادر الطبي وضعف مستوى توفر الدواء في المراكز الحكومية، خاصة في المناطق الطرفية.
وأقر مدير التأمين الصحي بالخرطوم د. "عمر حاج حسن" في ورشة عمل للوقوف على مشاكل التأمين الصحي بمحلية أمبدة بضعف الخدمات العلاجية المقدمة لحاملي البطاقات حتى الآن.
فيما كشف مدير التأمين الصحي بمحلية أمبدة "أحمد بابكر حمدوك" عدم توفر مستشفيات خاصة أو مراكز تشخيصية في مناطق الحاجة، مقراً بالبطء في معالجة المشاكل وضعف الاستجابة لملاحظات فريق إشراف الخدمة الطبية، بجانب مشاكل الهجرة وضعف بعض لجان التأمين بالأحياء، إضافة لضعف وعي وثقافة بعض المواطنين بأهمية التأمين الصحي. وأكد أن نسبة التردد على الخدمة العلاجية في المراكز الحكومية والخاصة بلغت (9,34%).
وربط معتمد محلية أمبدة "عبد اللطيف فضيلى" نجاح التغطية بالخدمات بضرورة جودة العمل، بالتركيز على مبدأ الشراكة ورفع سقف خدمات التأمين الصحي لتشمل جميع سكان الأطراف بالمحلية بمن فيها النازحون من ضحايا مناطق الحرب والنزاعات، على أن يتم إعطاؤهم حقهم كاملاً من الخدمات المختلفة، وأكد وجود (8) آلاف أسرة في السكن العشوائي بدون تأمين صحي، وشدد على أهمية معالجة الإشكالات كافة المتعلقة بالبطاقات.


بواسطة : admin
 0  0  705
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.