• ×

حزب الأمة القومي: "المهدي" لن يشارك في الملتقى التحضيري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تمسك حزب الأمة القومي بموقفه الرافض للمشاركة في الحوار الوطني المنعقد حالياً بالخرطوم، واستبعد مشاركة رئيسه "الصادق المهدي" الموجود حالياً بالقاهرة في اللقاء التحضيري المزمع عقده بين الحكومة والحركات المسلحة بأديس أبابا برعاية الآلية الأفريقية رفيعة المستوى. وقال النائب الأول لرئيس الحزب اللواء "فضل الله برمة ناصر" في حديثه لـ(المجهر): (حتى الآن لم تصل الدعوة إلى الحزب) وعدّ تصريحات قادة المؤتمر الوطني حول استثناء "المهدي" سابق لأوانه.
وكان نائب رئيس المؤتمر الوطني "إبراهيم محمود حامد" قد قال في مؤتمر صحافي إن آلية (7+7) لن تلتقي أي حزب سياسي خارج البلاد عدا "الصادق المهدي" لوجوده خارج البلاد.
إلى ذلك، أكد اللواء "برمة ناصر" أن مشاركة حزب الأمة القومي في الملتقى التحضيري ستتم بناء على قرار مجلس الأمن والسلم الأفريقي رقم (539) بمشاركة قوى "نداء السودان". وقلل "ناصر" من الحوار الوطني الجاري حالياً ووصفه بعديم الفائدة، وقال إن مطلوباته لم تتوفر بعد، وقال إن المؤتمر الوطني يحاور نفسه داخل قاعة الصداقة بسبب غياب الأطراف الأصيلة في الحوار الممسكة بالقضية.
وسيقيم حزب الأمة القومي ندوته السياسية مساء اليوم بـ"حوش الخليفة" بأم درمان احتفالاً بالذكرى (51) لثورة أكتوبر بمشاركة عدد من قيادات الحزب والقوى السياسية.


بواسطة : admin
 0  0  680
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.