• ×

حزب المؤتمر الوطني: الانتخابات النيابية المصرية في "حلايب" لن تغير من حقيقة الوضع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قلل المؤتمر الوطني مما أثير من آراء داخل لجان الحوار الوطني بشأن التطبيع مع إسرائيل. وقال من حق أي حزب التعبير عن رأيه والعبرة بالخواتيم، مشيراً إلى أن ما تخرج به توصيات الحوار ستحكم مسيرة مستقبل البلاد. في وقت قطع فيه أن ما تشهده "حلايب" من إجراء انتخابات نيابية مصرية لا يغير من حقيقة الوضع في شيء.
وانتقد رئيس القطاع السياسي للحزب د."مصطفى عثمان إسماعيل" خلال تصريحاته الصحفية عقب اجتماع للقطاع أمس (الخميس)، منسوبي المؤتمر السوداني، بشأن عقدهم ندوات في الأسواق دون تصديق من قبل السلطات الأمنية، وعدَّ ذلك خروجاً عن القانون، رابطاً خروجهم بما يحدث في بعض دول الجوار التي تشهد انفلاتاً أمنياً. وقال: (لابد من أن تظل العين الأمنية ساهرة في الحفاظ على القانون وتأمين المواطن). وأضاف: (أي خروج عن القانون يواجه بالقانون).
وقطع "إسماعيل" بعدم وجود معوقات في ولايات دارفور يحيل دون إجراء الاستفتاء الإداري. وقال كل دارفور تحت سيطرة الحكومة، بيد أنه أوضح أن هناك جيوباً صغيره في قبضة المتمردين. وقال: هي غير مؤثرة في إتاحة الفرصة للمواطنين ليدلوا بأصواتهم.
وكشف "إسماعيل" عن تشكيل حزبه لجنة تقوم بالترويج للاستفتاء، والترتيبات المطلوبة بشأنه من حيث التنسيق مع القوى السياسية والسلطة الإقليمية لدارفور.
وامتدح "إسماعيل" الأوراق العلمية التي قدمتها الأحزاب في مؤتمر الحوار الوطني، مشيداً بأجوائه التي أتاحت للأحزاب المعتزمة إقامة ندوات جماهيرية.


بواسطة : admin
 0  0  696
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الأحد 19 مايو 2024.