• ×

حركة العمل الجماهيري بـ"الأصل": (مجموعة أمبدة) غير مبدئية وتسعى لتصفية حسابات شخصية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شنّت حركة العمل الجماهيري والقطاعات بالحزب الاتحادي الأصل التي يتزعمها الشيخ "أبو سبيب" هجوماً عنيفاً على (مجموعة أمبدة) التي اجتمعت، (السبت) الماضي، بمنزل الخليفة "ميرغني بركات"، ووصفتها بأنها غير مبدئية وتنطلق من مواقف شخصية وتصفية حسابات تجاه "الحسن الميرغني"، وأنه لا علاقة لها بالهمّ الحزبي ولا بالمؤسسية. وجددت الحركة في ذات الوقت موقفها ضد "الحس"ن وما يقوم به من إجراءات وقرارات.
واستنكر القيادي بحركة العمل الجماهيري د. "عبده عبد الرحمن" إضفاء اجتماع (أمبدة) الشرعية على مشاركة الحزب في حكومة 2010 باعتبارها صادرة من "الميرغني"، ونزع الشرعية عن المشاركة الحالية التي أقرها "الحسن"، وقال: (هذا أمر مضحك يؤكد عدم مبدئيتهم لأن رفض المشاركة يستند إلى دستور الحزب الذي يمنع مشاركة الأنظمة الشمولية)، وأضاف: (يؤمنون ببعض المواقف ويكفرون ببعض). وأكد "عبد الرحمن" أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام فاقدة للشرعية، لأن قرار تشكيلها في 2012 نص على أن صلاحيتها عاماً واحداً.
وسخر "عبد الرحمن" من تبني (مجموعة أمبدة) الفعالية التي أقيمت بدار الحزب بأم درمان وشهدت اقتحام السلطات للدار، وقال لـ(المجهر) أمس: (هذه الفعالية أقامتها حركة العمل الجماهيري ولا علاقة لـ"إبراهيم الميرغني" أو "مجموعة أمبدة" بها فكيف يوحوا بارتباطها بهما؟).
واتهم في ذات الوقت القيادات التي شاركت في اجتماع أمبدة بالتحالف مع من سماهم "سواقط انتخابات الحسن" ودمغهم بنقض كل الاتفاقات مع حركة العمل الجماهيري بسبب موقف الأخيرة من المشاركين، وقال: (وفق مقررات مؤتمر الشمالية المنعقد أمس الأول فإن إصلاح الحزب يرتكز على المبدئيين من القيادات والقواعد).


بواسطة : admin
 0  0  744
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 مساءً السبت 18 مايو 2024.