• ×

ديبي واثق من نجاح مؤتمر الحوار في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تعهد الرئيس التشادي إدريس ديبي بمواصلة جهود بلاده حتى يتحقق السلام في إقليم دارفور، وقال إنه واثق من أن مؤتمر الحوار الوطني الذي انطلقت جلساته بالخرطوم سيستجيب لطموحات وآمال الشعب السوداني، داعياً الرافضين للالتحاق بجلساته.
وعبر ديبي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي انطلق السبت، عن ثقته الكاملة في المشاركين وحرصهم الجاد على الاستجابة لنداء الشعب السوداني المتمثل في ضرورة تحقيق السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية بين فرقاء الوطن كافة.
ودعا الممانعين عن المشاركة للالتحاق بجلساته تحقيقاً لرغبة وإرادة الشعب السوداني.
وأشار إلى المعاناة التي ظل يعاني منها شعب السودان جراء الاحتراب والنزاعات.
وقال إن بلاده ظلت تستقبل الكثير من اللاجئين السودانيين بسبب الصراع في دارفور، مشدداً على ضرورة وضع حدّ لهذه المعاناة.
حدث تاريخي
ورأى ديبي أن انعقاد المؤتمر يعد حدثاً تاريخياً لأنه جمع بين الفرقاء الوطنيين كافة بمختلف انتماءاتهم السياسية فضلاً عن أنه ينعقد داخل السودان وليس خارجه.
وأضاف "هذا أمر يستوجب من الجميع العمل بإخلاص من أجل تحقيق طموحات أهل السودان".
وقال إن استقرار السودان ينعكس إيجاباً على الوضع في بلاده، داعياً المشاركين في الحوار للعمل بروح الفريق الواحد لمعالجة قضايا البلاد المختلفة.
ونبه الرئيس التشادي إلى أن المصالحة الوطنية تتطلب التحلي بالصبر والحكمة والمثابرة.
ولفت إلى أن المجتمع الدولي ينظر إلى هذا المؤتمر بعين الرجاء من أجل الوصول إلى تسوية سياسية ترضي جميع الأطراف بمختلف انتماءاتهم
وأشار ديبي إلى المجهودات التي قامت بها بلاده من أجل تحقيق السلام في إقليم دارفور، منوهاً إلى مؤتمرات السلم التي استضافتها بلاده في كلٍّ من أم جرس وأبشي.


بواسطة : admin
 0  0  741
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.