• ×

"الوطني" يطالب بمساءلة دبلوماسييْن غربييْن زارا أسر ضحايا سبتمبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية طالب مسؤول في حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، السلطة التنفيذية، بمساءلة اثنين من الدبلوماسيين الأوروبيين، زارا أسر ضحايا أحداث سبتمبر 2013 بالخرطوم، وأبديا استعداد بلاديهما لمساندة ذوي الضحايا، واتهمهما بالانجرار وراء دعاوى المعارضة وتبني مواقفها.


وأعلن كل من القنصل الفرنسي بالخرطوم، والقائمة بأعمال السفارة البريطانية بالخرطوم، خلال زيارة يوم السبت لأسر ضحايا أحداث سبتمبر، استعدادهما للضغط على الحكومة السودانية لتحقيق العدالة، من خلال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف نهاية أكتوبر.


وعدّ مسؤول أمانة أوروبا والأميركيتين بحزب المؤتمر الوطني أسامة فيصل الجولة التي قام بها الدبلوماسيان من سفارتي بريطانيا وفرنسا في صحبة عدد من ناشطي المعارضة، بأنها "لا تشبه السلوك الدبلوماسي السليم".


وأضاف قائلاً "الخطوة مرفوضة، وتتعارض مع الأعراف الدبلوماسية، وتعد انتهاكاً لسيادة الدولة وتدخلاً سافراً في شؤون البلاد الداخلية".


وحثَّ فيصل - بحسب موقع سودان تربيون الإخباري - السلطات التنفيذية على عدم تمرير ما وصفه بالسلوك الشاذ للمسؤولين الغربيين، دون مساءلة.


واستغرب القيادي بالحزب الحاكم انسياق منسوبي تلك السفارات وراء ما قال إنها دعاوى المعارضة، وتبني موقفها في قضية اتخذت فيها السلطات السودانية قرارات واضحة، وصدرت بشأنها توجيهات من أعلى سلطة في الدولة.


وأكد أن المؤتمر الوطني حريص على الوصول للحقيقة الكاملة في أحداث سبتمبر، حتى تحفظ الدولة لكل مواطن تضرر منها حقه وفق القوانين الوطنية.


بواسطة : admin
 0  0  770
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 صباحًا السبت 18 مايو 2024.