• ×

البشير يوجه ديوان الضرائب بمحاربة النشط الطفيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه رئيس الجمهورية المشير "عمر البشي" ديوان الضرائب ووزارة المالية بمكافحة ما أسماه، بالنشاط الطفيلي الذي قال إنه يضر بالاقتصاد ويضاعف التضخم الاقتصادي بالبلاد .
وقال رئيس الجمهورية لدى لقائه بقيادات ديوان الضرائب بحضور وزير المالية "بدر الدين محمود" أمس (الخميس) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، إن الضرائب أداة لإعادة توزيع الدخل بين المواطنين، موجهاً بإحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة لإنجاح وتعظيم فوائد مشروع حوسبة ديوان الضرائب. وأشار "البشير" إلى أن مشروع الحوسبة يمثل ركيزة أساسية من آليات الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ الحكومة الإلكترونية.
من جانبه قال وزير المالية "بدر الدين محمود" إنه أطلع رئيس الجمهورية على مشروع حوسبة ديوان الضرائب الذي بدأ منذ العام 2014م، ويهدف إلى زيادة الجهد الضريبي وتوسيع المواعين الضريبية وجمعها وتقنين الإعفاءات وإصلاح الجانب المؤسسي، للوصول إلى نسبة (14.5%) من الضرائب و بناء قاعدة معلومات آمنه توفر وتسهل التداول، كاشفاً عن تطبيق النظام الجديد حتى نهاية العام الحالي تمشياً مع إستراتيجية الدولة بتنفيذ الحكومة الإلكترونية.
وفي السياق قال مدير عام ديوان الضرائب "عبد الله المساعد"، إن المشروع تم إعداده بصورة دقيقة شمل محاور إعداد البيانات الخاصة بالضرائب توفيرها وحوسبتها وهندسة الإجراءات والبيانات التحتية، والمتعلقة بالشبكات الداخلية الخاصة بالديوان وربطها بكل بقاع السودان، مؤكداً أن تطبيق المشروع سيساهم في تعزيز أداء البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي.


بواسطة : admin
 0  0  794
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.