• ×

وزير المالية : مجهودات كبيرة لتحسين وضع المعيشة في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير الدولة بوزارة المالية، مجدي حسن يسن، أن الحكومة ستبذل جهداً لتحسين الأوضاع المعيشية وزيادة الإنتاج وخفض التضخم، وقال إن مؤشرات زيادة النمو في الاقتصاد بشرت بارتفاعه من 3,6 %، ليصبح 7% .

وأشار يس طبقاً لــ" وكالة السودان للأنباء"، إلى الفوائد التي يجنيها الاقتصاد من تطبيق مشروع أورنيك 15 الإلكتروني، من حيث زيادة إيرادات الدولة بين 15% - 20% وتحقيق مبدأ الشفافية وولاية وزارة المالية على المال العام .

ولفت إلى وجود مؤشرات في زيادة الإنتاج والنمو في الاقتصاد من 3,6% العام السابق ليصبح 7%، مبيناً أن ذلك يعني زيادة الوعاء الاقتصادي والنشاط الاقتصادي والتجاري بالبلاد، ومضى قائلاً " إذا انخفض معدّل التضخم من 46% إلى 20% ونحن نستهدف بنهاية برنامج الإصلاح الاقتصادي أن يصل إلى 10% سينعكس على تحسين مستوى المعيشة للمواطن".

وحول مدى استفادة السودان من عقد اجتماعات "الاونكتاد" بالخرطوم نوفمبر المقبل، قال وزير الدولة بالمالية " الاونكتاد منظمة تابعة للأمم المتحدة ونحن عضو في الأمم المتحدة، وعقدها لاجتماع بالسودان أمر طبيعي ومن حقنا أن تتاح لنا الفرصة كما تتاح لغيرنا ولا أعطيه أية أبعاد أخرى ".


بواسطة : admin
 0  0  810
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.