• ×

الخارجية تستدعي سفير جنوب السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استدعت وزارة الخارجية السودانية يوم الأربعاء، سفير جنوب السودان في الخرطوم ميان دوت، وأبلغته احتجاج الحكومة على الدعم الذي تقدمه دولة جنوب السودان للمتمردين السودانيين والحملات الإعلامية العدائية ضد الخرطوم، وطالبته بضرورة احترام المواثيق الدولية وحسن الجوار.
ونقل مدير إدارة شؤون جنوب السودان في الوزارة، السفير عبدالله حسن عيسى للسفير الجنوبي احتجاج الحكومة على الدعم الذي تقدمه جوبا للحركات المسلحة، والحملة الإعلامية السالبة على البلاد من الصحف المقربة من حكومة الجنوب.
وطالب عيسى، السفير الجنوبي بضرورة احترام المواثيق الدولية وحسن الجوار بين البلدين، وإبلاغ حكومة بلاده وقف هذه الأعمال والحملات الإعلامية العدائية ضد السودان.
من جانبه، وعد سفير جنوب السودان بنقل احتجاج السودان لحكومة بلاده بأعجل ما تيسر.
وتتهم الخرطوم، جوبا بدعم وإيواء الحركات المسلحة السودانية التي تقود تمرداً ضد الحكومة المركزية في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، كما يتهم جنوب السودان الخرطوم بدعم المتمردين الجنوبيين.
وكان رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، قد حمَّل الخرطوم، الأسبوع الماضي، مسؤولية عدم تنمية وتطور بلاده في الماضي، لأنّها تقاسم الدولة الوليدة عائدات البترول المنتج في جنوب السودان.


بواسطة : admin
 0  0  718
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:40 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.